• وفاة ستان لي مؤسس عالم مارفل للقصص المصورة

    09:31 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
     وفاة ستان لي مؤسس عالم مارفل للقصص المصورة

    ستان لي

    كتب - مروان الطيب:

    توفي النجم العالمي ستان لي عن عمر يناهز الـ95 عامًا، وذلك وفقًا لموقع "The Hollywood Reporter" الذي أعلن عن الخبر منذ قليل، ويعد ستان لي هو مصمم القصص المصورة الخاصة بعالم "مارفل" والذي ابتكر شخصيات الأبطال الخارقة وسط إعجاب الملايين من محبي هذه النوعية بستان لي وأعماله.

    وعمل ستان لي ببدايته على تصميم عدد من الشخصيات الخارقة ضمن عالم مارفل للقصص المصورة، وذلك بفترة الستينات، حيث ابتكر عدد من الشخصيات الشهيرة منها "أيرون مان، ثور، كابتن أمريكا"، وغيرها من الشخصيات التي لاقت اعجاب الملايين من محبي القصص المصورة حول العالم من الأطفال والكبار.

    وشارك ستان لي مؤخرًا بالعملية الإنتاجية لمعظم أعمال عالم مارفل السينمائي، والتي تم تحويل معظم شخصياته الكارتونية إلى أبطال خارقين على شاشة السينما، وكان دائم التواجد والحضور بعدد من فعاليات عالم مارفل خلال السنوات الماضية، كما شارك بأدواره شرفية بعدد كبير منها.

    وكان ستان لي يشارك بكتابة عدد من الأعمال الخاصة بعالم القصص المصورة والتي تقوم بإنتاجها شركة "مارفل"، ومنها مؤخراً فيلم "Venom" بطولة النجم توم هاردي، إلى جانب مشاركته بالعملية الإنتاجية لعدد من الأفلام المنتظرة منها فيلم "Captain Marvel"، والجزء الأخير من سلسلة "Avengers" والمقرر عرضهما خلال العام المقبل.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان