• "جويرمو ديل تورو يقدم "بينوكيو" حصريا لـ"نتفليكس

    05:54 م الإثنين 22 أكتوبر 2018
    "جويرمو ديل تورو يقدم "بينوكيو" حصريا لـ"نتفليكس

    جويرمو ديل تورو

    كتب- مروان الطيب:

    أعلنت شركة "نتفليكس" عن قيام المخرج المكسيكي الحائز على جائزة الأوسكار، جويرمو ديل تورو بإخراج فيلم الرسوم المتحركة "بينوكيو".

    ويُعرض حصرياً لعملاء الشبكة، وجاء اختيار الشبكة لديل تورو نظراً للنجاح الكبير الذي حققه العام الماضي بفيلم الفانتازيا "The Shape of Water" والذي حاز به على 4 جوائز أوسكار، أهمها جائزتي أفضل مخرج، وأفضل فيلم في العام.

    والفيلم مقتبس عن رواية للأديب كارلو كولودي، ويقوم ديل تورو بكتابة السيناريو إلى جانب المشاركة بالعملية الإنتاجية، ومن المقرر أن يبدأ تصوير أولي مشاهد الفيلم نهاية العام الجاري.

    وتدور أحداث الفيلم حول دمية تتمني أن تتحول إلى صبي حقيقي في إطار من الموسيقي والفانتازيا.

    وهذه ليست المرة الأولي التي يتعاون فيها ديل تورو مع الشبكة العالمية، إذ تعاون معها من قبل بكتابته وإخراجه مسلسل الرسوم المتحركة "Trollhunters" عام 2016، وتأتي خطوات "نتفليكس" في محاولة لكسب أكبر عدد ممكن من محبي هذه النوعية من أفلام الرسوم المتحركة، في محاولة للمنافسة مع شركة "ديزني" والتي ستطلق منصتها الرقمية الخاصة خلال الفترة المقبلة، وفقاً لموقع "فارايتي".

    واشتهر جويرمو ديل تورو بمسيرته الإخراجية بتقديم عدد من الأعمال التي تمتاز بعنصري الفانتازيا والرعب، وكانت بدايتها بفيلم "Mimic" عام 1997، مروراً بفيلم الأبطال الخارقين "Blade 2" عام 2002، إلا أن أخرج "Pan’s Labyrinth" عام 2006، والذي حصل به على 3 جوائز أوسكار، مروراً بعدد من الأعمال التجارية الناجحة منها فيلم "Hellboy" 2004، وفيلم "Crimson Peak" عام 2015.

    إعلان

    إعلان

    إعلان