إعلان

3 أشياء تجعل حفل الجولدن جلوب هذا العام مُختلفًا

11:58 ص الأحد 07 يناير 2018

جوائز الجولدن جلوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ينطلق الحفل السنوي الـ75 لتوزيع جوائز الجولدن جلوب، اليوم مساء الأحد بحسب التوقيت المحلي، والتي تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، ويقدمه الإعلامي الأمريكي سيث مايرز.

وينافس على الجوائز هذا العام عدد كبير من النجوم والنجمات الكبار في السينما والدراما، من بينهم ميريل ستريب، توم هانكس، إيما ستون، دانيال داي لويس، روبرت دي نيرو، ميشيل فايفر، بالإضافة إلى مخرجين كبار أبرزهم ستيفن سبيلبرج، وكريستوفر نولان.

ويختلف الحفل هذا العام عن غيره من الحفلات السابقة، لاسيما وأن العام الماضي كان مليئا بالأحداث في هوليوود، والتي تعددت ما بين فضائح التحرش الجنسي التي تورط فيها شخصيات معروفة وكان لها دورًا في اثراء العملية الفنية، واتمام بعض الصفقات مثل شراء شركة ديزني لشركة فوكس.

وفيما يلي أبرز ما يميز حفل اليوم عن غيره من الحفلات الـ74 السابقة:

سجادة سوداء

1

قرر النجوم والنجمات المشاركين في الحفل ارتداء ملابس سوداء، لتصبح السجادة الحمراء لأول مرة يسيطر عليها اللون الأسود ، وذلك من أجل التعبير عن رفضهم للمعاملة السيئة التي تلاقا أي شخص في هوليوود من قبل بعض الرموز الهامة في عالم صناعة السينما والتليفزيون، على رأسهم المنتج الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار هارفي واينستين، والممثل الأمريكي كيفن سيبسي، وداستين هوفمان، وغيرهم.

وتداول الفنانون على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا يعلنون فيه أنهم سيرتدون في يوم الأحد ملابس سوداء "للتضامن مع الرجال والنساء الذين تعرضوا للتمييز، والتحرش، والاساءة في كل مكان".

سيث مايرز لأول مرة

2

وقع الاختيار على الإعلامي الأمريكي الساخر سيث مايرز لتقديم حفل توزيع الجوائز هذا العام، بعد أن قدمه العام الماضي جيمي فالون.

ومن المتوقع أن يستغل مايرز هذه الفرصة للسخرية من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتحدث عن مزاعم واتهامات التحرش الجنسي التي طالت شخصيات بارزة في هوليوود العام الماضي.

تكريم أوبرا وينفري

3

تتسلم الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري جائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية، والتي تُقدم سنويا لشخصية كان لها تأثيرًا ومساهمة ملحوظة على عالم الفن والترفيه أمام الكاميرا أو خلفها.

وفازت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب بهذه الجائزة العام الماضي، وألقت خطابًا اسطوريا انتقدت فيه دونالد ترامب، ودعت الجميع إلى التكاتف لحماية الديمقراطية والمساواة في بلادهما.

2018_1_7_11_56_6_113

فيديو قد يعجبك: