إعلان

نجوم رفضوا الفوز بجائزة "أوسكار" العالمية .. تعرف عليهم

03:39 ص الخميس 18 يناير 2018

جائزة أوسكار العالمية

وكالات:

عرض موقع بيزنس إنسايدر تقرير حول عدد من النجوم الذين رفضوا جائزة الأوسكار التى تمنحها سنويًا أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية والتى تعد حلمًا

وتضمنت قائمة هؤلاء النجوم ومارلون براندو الذي رُشّح بقوة للفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في ممثل الأب الروحي.

وقاطع براندو حفل الأوسكار عام 1973، وحلَّت مكانه الناشطة الأمريكية الأصل ساشيت ليتل فيذر، وعندما صعدت على خشبة المسرح وقرأت خطابه عن سوء معاملة الأمريكيين الأصليين في الفيلم رفضت الجائزة.

أما رومان بولانسكي فلم يتمكن من الحصول على جائزته في 2003 كأفضل مخرج عن فيلم عازف البيانو؛ لأنه كان هاربًا من إدانة في جريمة جنسية.

وذكر التقرير أنّ انشغال مايكل كين بتصوير فيلم "الفك المفترس" كان سببًا في عدم الحصول على جائزة أفضل دور مساعد في فيلم هانا وأخواتها، لكنّه تعلم الدرس وظهر عام 2000 ليقبل جائزة مستحقة كأفضل دور مساعد عن فيلمه بيت نبيذ التفاح.

وتسببت نصيحة ريتشارد بيرتون لزوجته إليزابيث تايلور بعدم حضور حفل الأكاديمية عام 1996، في عدم الحصول على جائزة أفضل ممثلة.

كما رفض الكاتب والمخرج وودي آلان حضور حفل الأكاديمية في 1978 عندما فاز بجائزة أفضل ممثل وأفضل سيناريو أصلي وأفضل صورة عن فيلم "لاني هول"، معتبرًا أنّ مفهوم الجوائز سخيف.

بول نيومان، الذي رُشِّح للجائزة 6 مرات وللتكريم مرتين، لم يحضر حفل 1987، أما الممثلة كاترين هيبرن لم تظهر في حفل الجائزة سوى في عام 1974، رغم فوزها بها 4 مرات.

ولم يتمكن فنان الجرافيتي البريطاني الغامض بانكسي من الحصول على جائزة أفضل فيلم وثائقي في 2011؛ لأنّه قيل له لن تتمكن من حضور الحفل وأنت مرتديًا قناعًا.

وضاعت الجائزة من أليس برادي عندما فازت بها كأفضل ممثلة مساعدة في 1937، لكنها لم تكن موجودة، وحضر رجل نيابة عنها لكنه تبيّن بعد ذلك أنه محتال وسرق الجائزة.

ورفض جورج سكوت تسميته كأفضل ممثل في عام 1970، وأبلغ الأكاديمية بأنّه سيرفض الجائزة لو فاز بها، واصفًا حفل الأوسكار استعراض لمدة ساعتين.

ورغم تسمية ويل سميث للجائزة في 2016، إلا أنّه تعهد بعدم حضور الحفل احتجاجًا على غياب التنوع.

وكان الممثل بيتر أوتول أول من يرفض تكريم الأوسكار، وذلك عام 2003، حيث رشح من قبل للجائزة 8 مرات ولم يفز بها مطلقًا. وكتب خطابًا للأكاديمية قال فيه: "لا زالت في اللعبة.. هل يمكن للأكاديمية تأجيل التكريم حتى أكون في الثمانين".

بينما رفض المخرج الأسطورة ترينس ماليك حضور حفل الجائزة لأنّ المنتجين الذين خدعوه سيحضرون، أما إيمينيم الذي فاز بجائزة أفضل أغنية أصلية في 2003 لم يكن حاضرًا ليقبلها، وكذلك لم يحضر المخرج ستانلي كوبريك الذي فاز في 1969 بأفضل تأثيرات بصرية للحصول على الجائزة.

فيديو قد يعجبك: