إعلان

بعد تأييدها لـ"العنف الجنسي" في هوليوود.. النجمة الفرنسية كاثرين دينوف تتعرض للانتقادات

09:17 م الأربعاء 10 يناير 2018

النجمة السينمائية الفرنسية كاثرين دينوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تعرضت النجمة السينمائية الفرنسية كاثرين دينوف لانتقادات، اليوم الاربعاء، من نشطاء فى مجال حقوق المرأة بسبب إدانتها لحركة "أنا أيضا" ضد العنف الجنسى.

وقالت رسالة مفتوحة كتبتها المؤلفة كاترين ميليت، ووقعتها 100 امرأة، من بينهن دينوف، ونشرت في صحيفة لوموند، أول من أمس الاثنين، إن الجدال بشأن حركة "أنا أيضا" حول التحرش الجنسي أدى إلى "حملة تشهير" وحذرن من "مناخ المجتمع الشمولي".

وبينما اعترفت الرسالة بأنه من الضروري زيادة الوعي بالعنف الجنسي ضد المرأة، فإن الموقعات يرين أن "حرية الإلحاح على شخص ما ضرورية للحرية الجنسية"، وأن "المغازلة الملحة (المستمرة)" ليست جريمة.

ورداً على ذلك، كتب النشطاء في مجال حقوق المرأة رسالتهم الخاصة، التي وقعتها 30 امرأة ونشرتها، اليوم الأربعاء، قناة "فرانس انفو" 

وكتبت الناشطة كارولين دي هاس في الرد إن "الموقعات على هذه الرسالة- بصحيفة لوموند- يعمدن إلى خلط علاقة الإغراء، التي تقوم على أساس الاحترام والمتعة، بالعنف".

وأضافت "كيف يمكن للمرء أن يتخيل للحظة أن مجتمعا متحررا تتمتع فيه المرأة بحرية السيطرة على جسدها وحياتها الجنسية، عندما تدعي أكثر من نصف النساء به أنهن تعرضن بالفعل لعنف جنسي؟".

فيديو قد يعجبك: