• القائمة الكاملة لجوائز البافتا.. "لالالاند" يحصل على نصيب الأسد

    09:31 ص الإثنين 13 فبراير 2017
    القائمة الكاملة لجوائز البافتا.. "لالالاند"  يحصل على نصيب الأسد

    القائمة الكاملة لجوائز البافتا.. لالالاند يحصل عل

    كتبت- هدى الشيمي:
    أقيمت أمس، الأحد، الحفل السنوي الرابع والسبعين لجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون والمعروفة بـ "البافتا"، والتي تعد المعادل البريطاني لجوائز الأوسكار الأمريكية، في قاعة ألبرت الملكية، وحضرها الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

    امتلأ الحفل بالمفاجأت وخالف التوقعات، والتي من بينها حصول الممثل الأمريكي كيسي أفليك على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي في فيلم "Manchester by the sea" ، عوضا عن الممثل الكندي ريان جوسلينج الذي رُشح للجائزة عن دوره في فيلم "LA LA Land" والذي توقع النقاد أنه سيحصد كافة الجوائز هذا العام.

    1

    وبعيدا عن جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، حصل "La La land" على خمس جوائز بافتا، في فئة أفضل فيلم سينمائي، وجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي حصلت عليها الممثلة الأمريكي إيما ستون، وجائزة أفضل إخراج سينمائي حصل عليها مخرجه داميان شازيل، وأفضل موسيقي أًصلية، وجائزة أفضل تصوير سينمائي.

    2

    وانتزعت الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم Fences، الذي حصدت عنه أيضا جائزة الجولدن جلوب والساج، ورشحها لجائزة الأوسكار.

    3

    وحصل الممثل البريطاني الهندي الأصل ديف باتل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Lion"، ليهزم بذلك آرون تايلور جونسون، وماهرشلا هلي، وجيف بريدجيس، وهيو جرانت.

    4

    كما حصل "Lion" على جائزة أفضل سيناريو مُقتبس، أما جائزة أفضل سيناريو أصلي فكانت من نصيب فيلم "Manchester by the sea".
    وعلى عكس المتوقع، فاز فيلم "Kubo and the Two Strings" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، ليأخذ الجائزة من فيلم "Zootopia" الذي حصد أغلب الجوائز هذا العام.

    وفاز فيلم "Florence Foster Jenkins" بجائزة أفضل ميكياج وتصفيف شعر، وينتزع الجائزة من فيلم "Doctor Strange"، و"Nocturnal Animals".

    وحصد فيلم "Jackie" الذي يدور حول جزء من حياة جاكلين كيندي زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي، جائزة أفضل تصميم ملابس.

    5

    وانتزع فيلم "Arrival" جائزة أفضل صوت من فيلم "LA LA Land"، وحصل فيلم " Fantastic Beasts and Where to Find Them" على جائزة أفضل تصميم انتاج.

    وكانت جائزة أفضل فيلم غير ناطقة بالإنجليزية من نصيب الفيلم الصربي "Son of Saul" الذي حصل على جائزة الأوسكار العام الماضي لأفضل فيلم أجنبي، أما فيلم I.Daniel Blake فحصل على جائزة أفضل فيلم بريطاني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان