إعلان

شركاء "بانوراما الفيلم الأوروبي" يتحدثون عن الدورة العاشرة

03:03 م الأحد 29 أكتوبر 2017

بانوراما الفيلم الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص شركاء بانوراما الفيلم الأوروبي في دورته العاشرة، على حضور المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم في سينما الزمالك، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة، وتفاصيل مشاركاتهم.

وكان من بين الحضور:

- فيكتور سلامة مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي الفرنسي، والذي أعرب عن فخره بتعاون المركز الثقافي الفرنسي مع البانوراما منذ البداية، لافتا إلى أن السينما بدأت في العالم في فرنسا، وكانت مصر الدولة الثانية في العالم في استقبال العروض السينمائية، "فالعلاقة بين مصر وفرنسا علاقة ثقافية وتاريخية مهمة، والمركز بيترجم الأفلام للعربي عشان يقدر أكبر قدر من الناس يتفرجوا عليها".

- أحمد إسماعيل سكرتير ثاني للشؤون الثقافية في سفارة السويد، فقال في كلمته "سيادة السفير السويدي يبعث بأرق تحياته، ويتمنى التوفيق للدورة العاشرة، والسفارة فخورة بالتعاون مع البانوراما لأنه حدث رائع لنشر الثقافة الأوروبية، وبالنسبة للفيلم السويدي فله تاريخ كبير من النجاح الدولي، وفخورين اننا بنقدم الفيلم صاحب النجاح الدولي (ذا سكوير) الذي فاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان، للجمهور المصري في بانوراما الفيلم الأوروبي".

- باولو ساباتيني مدير المعهد الثقافي الإيطالي، أكد أن المعهد تعاون مع البانوراما منذ ٤ سنين، وهذا العام يشارك ب٣ افلام"، متمنيا النجاح الباهر للمهرجان.

- يوهان كيلر مدير قسم الثقافة  معهد جوتة، قالت "مبسوطين بالتعاون مع البانوراما، ولدينا تاريخ طويل من التعاون، الذي يفتح بابا للجمهور المصري على الفيلم الأوروبي. عندنا مهرجان سنوي في برلين اسمه (الفيلم)، يقدم الفيلم العربي وهو مهرجان مهم للتعرف على الثقافات الأخرى وعلى فن السينما بشكله المتنوع". 

وخلال المؤتمر تم عرض مختارات من الأفلام المشاركة في الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، التي ستُقام فعالياتها في الفترة من ٨ إلى ١٨ نوفمبر المُقبل.

 

فيديو قد يعجبك: