إعلان

النقاد عن فيلم"Lala land": دعوة لدخول عالم سحري

04:31 م الخميس 01 سبتمبر 2016

النقاد عن فيلمLala land دعوة لدخول عالم سحري

كتبت- هدى الشيمي:
أشاد النقاد بفيلم "Lala Land" الذي عرض في افتتاح الدورة الثالثة والسبعين لمهرجان فينيسيا السينمائي، واجتمع عدد كبير منهم حول مدى جودته واتقان صناعه، والمامهم بكافة التفاصيل التي تجعله من أفضل الأفلام الموسيقية المعروضة في السنوات القليلة الماضية، توقعوا أنه سيكون من بين الأفلام المنافسة على أكثر من جائزة أوسكار للعام المقبل.

- السحر

النقاد عن فيلمLala land دعوة لدخول عالم سحري (2)
أشار الكاتب "مارلو سترن" في مقال بصحيفة "ذا دايلي بيست" إلى أن الفيلم يبدأ بطريقة عادية جدا في طريق مزدحم ممتلئ بالسيارات، كل سائق يستمع لنوع مختلف من الموسيقي، وفجأة يجد المشاهد نفسه أمام عالم سحري جديد بعد بداية إحدى الفتيات الرقص على أغنية معينة فينضم لها عدد كبير من المواطنين، يستعرض أهم اغاني فترات الخمسينيات والستنيات، إلا أن أهم ركنين في العمل هما أبطاله " ريان جوسلينج " و" إيما ستون "، اللذان تمكنا من إظهار مواهب مختلفة ومتعددة بقيادة المخرج داميان شازيل صاحب فيلم "Whiplash" الجائز على عدة جوائز أوسكار.
ويقول الكاتب إن جوسلينج وستون اللذان عملا مع بعض من قبل في أفلام "Crazy Stupied Love" و"Gangster Squad"، كان بينهما انسجام واضح خاصة وأثر ذلك على الفيلم، كما أشار إلى الممثل الحاصل على جائزة الأوسكار " جيه.كي سيمونز " والذي أثرى الفيلم بحضوره.

- المتعة

13697041_556906451162626_6179685350959238391_n

وتقول صحيفة التليجراف البريطانية إن الفيلم يعتبر تحية لصناع الأفلام الموسيقية في السنوات الماضية، ونقلا عن مخرجه فإن يعيد إحياء أفلام شركة "MGM" الموسيقية مثل "Sining in the Rain" و"A star is born"، حيث دار فيلمه Whiplash حول المعاناة في صنع الموسيقي إلا أن هذا الفيلم عن المتعة في صنعها والاستماع لها.
يختلف lala land عن غيره من الأفلام الموسيقي الناجحة المعروضة في الفترة الأخيرة مثل into the woods لأن الممثلين وصناع العمل استطاعوا خلق حالة من المتعة والتي ليس لها سبب معين، فكل شيء في الفيلم يحمل نوعا من الاستمتاع.

- السعادة بالغة
وجدت صحيفة بوسطن جلوب أن الفيلم يمثل نجاحا كبيرا للمخرج الشاب داميان شازيل، بعد ما أحرزه بفيلمه الماضي.
كما نقلت تصريحات العديد من النقاد منهم "روبين كولين"، الذي كتب على حسابه بتويتر إنه كاد أن يبكي من السعادة خلال مشاهدته.

- تحفة فنية

النقاد عن فيلمLala land دعوة لدخول عالم سحري (2)
وتحت عنوان "ريان جوسلينج وإيما ستون يسطعون في سماء تحفة فنية"، أشادت صحيفة الجارديان البريطانية بالفيلم الأمريكي الجديد، مؤكدة أن رؤيته ستشعر المشاهدين بأنهم في مسرحية غنائية راقصة ممتازة.

يدور الفيلم حول "ميا" ممثلة شابة تعشق الفن تقدم المشروبات الساخنة للممثلين الكبار خلال الاستراحة، و"سباستيان" عازف الجاز في الحانات الفقيرة، يبذل كل منهما مجهود كبير لتحقيق أحلامهما الفنية، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض للجمهور في ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: