إعلان

لماذا يجب أن يحصل "the Revenant" على جائزة الـ"أوسكار " هذا العام؟

02:16 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

مشهد من فيلم The Revenant

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يرى الناقد السينمائي البريطاني بيتر برادشو، إن فيلم The Revenant، المرشح لـ12 جائزة أوسكار، من بينهم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم سينمائي، يجب أن يفوز بالجائزة.

أرجع برادشو ذلك، في مقطع فيديو نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، إلى أن مخرج الفيلم المكسيكي إليخاندرو اناريتو، استطاع استخدام قدرات بطل الفيلم، ليوناردو دي كابريو، بحرفية شديدة، فجسد شخصية المستكشف هيو جلاس، والذي تعرض للخيانة، وللغدر، وتُرك وحيدا بمواجهة الطبيعة، ليبدو الفيلم وكأنه يحاول الانتقام من الطبيعة، وبذل كل ما في وسعه من أجل النجاة بحياته. 

ولا يقتصر الأمر على امكانيات دي كابريو فقط، إلا أن اناريتو، بالتعاون مع مدير التصوير إيمانويل لوبيزكي، استطاع تصوير العديد من المشاهد فائقة الروعة، بحسب برادشو، والتي أظهرت الجمال، والوحشية، للطبيعة الغربية، في فيلم تشويقي، يعد من أهم الأفلام هذا العام.

ومن بين جوائز الـ"أوسكار" التي ينافس عليها الفيلم: أحسن تصوير سينمائي، أفضل ممثل، أفضل ممثل دور مساعد، وأفضل تعديل صوتي، وأفضل مخرج.

فاز الفيلم بجائزة الجولدن جلوب، كأفضل فيلم سينمائي، كما فاز بجائزة البافتا، التي تعادل جائزة الأوسكار، وتقدمها الأكاديمية البريطانية لعلوم الفيلم والتليفزيون.

تدور أحداث فيلم The Revenantفي القرن التاسع عشر، حيث يتوجه مستكشف يدعى "هيو جلاس" لعمل بعثة استكشافية في منطقة برية مجهولة، فيتعرض لأكثر من حادث، ولكنه يقرر البقاء حيا، ويبحث عن سبل للنجاة، ويشارك دي كابريو بطولة الفيلم الممثل البريطاني توم هاردي.

فيديو قد يعجبك: