إعلان

خمس معلومات عن كريس روك مقدم حفل جوائز الأوسكار

11:50 ص الأربعاء 20 يناير 2016

كريس روك.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

في الوقت الذي يشن به النقاد والجمهور هجمات شرسة على أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، لعدم ترشيحها لأي فنان أسود البشرة هذا العام، يتصدر الممثل والمنتج والمخرج الأمريكي كريس روك الأخبار، ووسائل الإعلام، لعودته لتقديم الحفل السنوي الثامن والثمانين، المقرر اقامته على مسرح الدولبي، يوم 28 فبراير المقبل.

أعد موقع "IMDB" تقريرا تضمن مجموعة من الحقائق عن مقدم الحفل، وهم:

1- كريس روك قدم حفل جوائز الأوسكار من قبل:

كريس روك
قدم حفل توزيع الجوائز عام 2005، شاهد أكثر من 42.14 مليون شخص الاحتفالية ذلك العام.

كان الحفل ذلك العام نموذجي، كما يكون دائما به بعض النكات الساخرة من صناعة السينما، والأرقام الموسيقية، والرسومات، وشهد مجموعة من الاستعراضات المختلفة، واختلطت اراء النقاد، هناك من أشاد به، وهناك من انقدها بشدة.

ومنذ ذلك الحين، لم يحقق الحفل تلك النسبة من المشاهدة، وخاصة بعد تقديم سيث ماكفارلين له، والذي قلت نسبة المشاهدات للاحتفال في ذلك العام، إلى درجة لم يصل إليها منذ سنوات، لذلك يتوقع جمهور روك، إن الحفل هذا العام سيكون متميز ولافت للأنظار.

2- كريس روك أخرج ثلاثة أفلام:

2.tlw_2978r
أخرج روك ثلاثة أفلام، ومثل فيهم جميعا، كان أخرهم فيلم "Top Five"، والذي يدور حول ممثل كوميدي يسعى لأن يكون ممثل حقيقي بعيدا عن الكوميديا، وحقق الفيلم أرباح خيالية، تجاوزت 25 مليون دولار.

كما أخرج فيلم I think I love my Wife، وهو النسخة الأمريكية من الفيلم الفرنسي "Chloe in the Afternoon".
وكانت أول أعماله في الاخراج، فيلم "Head of State"، والذي لعب فيه روك شخصية  عضو مجلس محلي يترشح لرئاسة الجمهورية بعد وفاة المرشح الأوفر حظا.

3- أخرج حلقة خاصة من برنامج إيمي شومر:

3
أخرج كريس روك أيضا حلقة خاصة من البرنامج الكوميدي "Amy Schumer Live at the Apollo"، والتي عرضت لأول مرة يوم 17 أكتوبر 2015.

4- انتج فيلم وثائقي حصل على عدد من الجوائز:

chris-rock-good-hairjpg-0746111b43354546_large
بعد اسئلة ابنته الكثيرة عن شعره، استوحى كريس روك فكرة فيلم وثائقي، يقوم على اقتحامه لعالم تصفيف الشعر لدى النساء الافريقيات الامريكيات، وحمل الفيلم اسم "Good Hair"، وحصل الفيلم على عدد من الجوائز، من بينهم جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان ساندانس عان 2009.

5-شكل مع لويس سي.كيه شريكان في الكتابة:

louie
يعد كريس روك ولويس سي كيه، من أبرز  وأشهر الممثلين الكوميديين في أمريكا،  ولا يعلم الكثيريون أنهما كانا شريكان في الكتابة، وكتبوا مع بعض فيلم I think I love my wife، وفيلم Down to Earth.

فيديو قد يعجبك: