إعلان

اليخاندرو اناريتو: تصريحات ترامب عن المهاجرين تنم عن جهل وتدعو للكراهية

01:31 م الثلاثاء 19 يناير 2016

اليخاندرو اناريتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار، أليخاندرو اناريتو، أنه لم يشعر أبداً بالخجل لدعمه للمهاجرين أو الهجرة، أو احتقاره لمعادين المهاجرين، ومن لا يحترمهم.

وفي تصريحات له مؤخرا مع راديو "PRI" الأمريكي، قال اناريتو، المكسيكي الأصل، إنه لا يوافق على تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة دونالد ترامب، بخصوص المهاجرين، ووصف تلك التصريحات بأنها تنم عن الجهل.

يشعر اناريتو بالشفقة على ترامب، حيث قال "إن يكون غني إلى هذه الدرجة، ولديه كل هذا الكم من الجهل، يجعله شخص فقير ومسكين، ولا يملك أي شيء سوى المال".

ويرى اناريتو إن ترامب وغيره من المرشحين الجمهوريين، يزرعون الكراهية في أمريكا، باتهامهم المهاجرين غير الموثقين بالجرائم المرتكبة هناك، ويقول "عندما تعمم الأمر هكذا، فأنك بذلك تهين الإنسانية، وحياة بشر لم يقترفوا ذنب، وهذه كانت الطريقة التي تسببت بوقوع كوارث إنسانية تاريخية كبيرة".

تأتي تصريحات اناريتو، بعد تأكيد ترامب إن المهاجرين المكسيكيين الوافدين إلى أمريكا يجلبون الجريمة معهم، ووصفهم بالمغتصبين، وبعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه، خاصة وأنه رفض التراجع عما قاله، ولكنه دافع عن نفسه في مقابلة بقناة "سي.إن.إن"، قائلا "إذا تعاملت مع الأمر بسخرية، فإنك تتعامل بسخرية مع الاغتصاب، والجرائم، وكل شيء غير قانوني يحدث في البلد".

يُذكر، أن أناريتو حصل على جائزة الأوسكار كأفضل مخرج لعمل سينمائي لعام 2015، عن فيلم "Bird man"، وأهدى الجائزة لأصدقائه المكسيكيين، الذين يعيشون في المكسيك وفي أمريكا، حيث قال "أنا أصلي لكي يتعاملون بنفس الكرامة، والاحترام، اللذان يتلقاهما أي شخص وصل لأمريكا من قبل وبنى أمة مذهلة من المهاجرين".

كما ترشح اناريتو لنفس الجائزة عن فيلم "The Revenant"، وفاز أيضا بجائزة الجولدن جلوب عن نفس الفيلم، والمرشح لأكثر من 10 جوائز هذا العام.

فيديو قد يعجبك: