15 فنانًا مصريًا نجحوا في الوصول إلى هوليوود - صور

05:28 م الأحد 13 سبتمبر 2015

فنانون مصريون فى هوليوود

كتبت- رضوى حسني:
سلطت مجلة " كايرو سين- Cairo Scene" الضوء مؤخرًا على عدد من الشخصيات الفنية المصرية غير المعروفة، التي بدأت طريقها في السينما العالمية في هوليوود، وحققوا نجاحًا باهرًا، وكان ذلك بخلاف فنانين آخرين أصحاب شهرة في مصر وفي هوليوود مثل عمر الشريف وخالد أبو النجا وعمرو واكد.

إعلان

سيد بدرية

مخرج وممثل مصري-أمريكي، وُلد في بورسعيد، بدأ حياته المهنية في هوليوود رغبة في تحقيق حلم طفولته من خلال القيام بأدوار في أفلام الشاشة الكبيرة مثل "المطلع" و"الثلاث ملوك" و"يوم الاستقلال".

رامى مالك

من أصول مصرية، ظهر وجهه المألوف ذو الـ34 عام في العديد من الأفلام مثل "ليلة في المتحف" و" السيد روبوت".

ميدو حماده

وٌلد في القاهرة، ثم انتقل برفقة عائلته إلى ألمانيا وبعد تخرجه من جماعة أكسفورد للدراما، أتخذ طريقه إلى هوليوود كممثل مصري-ألماني، حيث قام بأدوار ملحوظة في مسلسلات تلفزيونية محبوبة مثل "24" و" قناص أمريكي" و"غير معروف".

ويندى ماليك

من جدود مصرية، نجحت ويندي الأمريكية المولد وممثلة التلفزيون في وضع اسمها في صناعة الفيلم الأمريكي، وقامت بأدوار عدة في أفلام  مثل "كل هذه السنوات" و"التلال" و"حار في كليفلاند".

سامي شيخ

وُلد في الأسكندرية، وغادر مصر بعد فترة قصيرة من إنهاء المرحلة الثانوية من أجل دراسة المسرح في نيويورك، وببطء بدأ سامى في الظهور على شاشة السينما من خلال أدواره في "قناص أمريكي" و"وحيد باقٍ"، ويمكن أن تتعرف عليه أيضا من خلال برامج تلفزيونية مثل " نيكيتا" و"الوطن".
وكان لسامي مؤخرا ظهور في مسلسلات مصرية مثل "حكايات بنات" ضمن الأبطال بجانب حورية فرغلى وصبا مبارك.

عُمر متولي

وُلد في أمريكا، من أب مصري وأم هولندية، ويظهر عُمر من خلال أعمال سينمائية شهيرة في هوليوود بجانب ليام  نيسون في" بدون توقف" و" الشفق"، كما ظهرت موهبته المفرطة في مسلسل "جرايز اناتومى" و"هامش".

مو مايكلز "محمد الإمام"

في القاهرة، وبدأت أدواره في هوليود من خلال البرنامج التلفزيوني "داوسون كريك"، والأفلام مثل "البديل" و"الفشل ليس خياراً" و"حسن الجار".

أحمد أحمد

شاب مصري وُلد في حلوان، ثم عاش وكبر على ضفة النهر في كاليفورنيا، وأصبح بعد ذلك ممثل في هوليوود حيث قام بأدوار عدة في أفلام مثل "الرجل الحديدي" و"العاهرة"، وذلك إلى جانب أعمال سينمائية كثيرة.

سام إسماعيل

"أنا مصري" هي جملة قالها مخرج هوليوود سام إسماعيل، كاشفاً عن أصوله المصرية وتمسكه بتراثه العزيز، وجاءت شهرة سام لإخراجه المسلسل المشهور "السيد روبوت".

أليكس بروياس

وُلد في القاهرة، لعائلة يونانية، ثم انتقل بعد ذلك مع والديه إلى أستراليا، وبدأ في إخراج الأفلام وهو في سن العاشرة، والآن أصبح من أكبر المخرجين و المنتجين في هوليوود من خلال عمل "أنا روبوت" الذى تألق فيه الممثل العالمى "ويل سميث".

جوليان فيلوس

وُلد في القاهرة، فهو كاتب وممثل، اشتهر من خلال عدة أعمال مثل "وسط مدينة آبي" و"السائح" و"غوسفورد بارك".

نيكولاس كورتني

هو ابن أحد الدبلوماسيين الأجانب، وُلد في مصر وبالتحديد في القاهرة، وبعد أن عاش سنواته الأولى في كينيا وفرنسا، وبعد إنجازه لواجبه الوطني في الجيش البريطاني، انتقل إلى مدرسة الدراما ثم أصبح بعد ذلك ممثل، أعماله الشهيرة تتضمن " دكتور من" و"تشرشل قال لي" و"مدينة الأقمار الصناعية".

أتوم أجويان

مخرج وُلد في القاهرة من أصول أرمنية، عاش في غرب كندا، وتشمل أعماله "الأسير" و"تذكر" و"عقدة الشيطان".

طارق موسى

ممثل وُلد في الأسكندرية، ثم انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة بمفرده حيث بدأ عمله كطباخ للسوشي، وقام بتعليم نفسه اللغة الأنجليزية ودرس الهندسة الكهربائية في الجامعة، وبعدها بدأ في السعي إلى تكوين طريقه المهني وظهر في عدة عروض وأفلام مثل "27 فستان" و" الجنس والمدينة" و"النمر الوردى 2".

هشام سُليمان

بدأ هشام حياته الفنية من خلال إنتاج الأفلام في أواخر الثمانينات، كما أنه قام بالعمل مع يوسف شاهين مما أضاف إليه خبرة كبيرة، ومن أهم الأعمال التي قام بإنتاجها "الآلهة والملوك" بطولة كريستيان بيل.

إعلان