إعلان

في أول أيام مهرجان ''كان''.. مؤتمر صحفي للجنة التحكيم واعجاب بفيلم الافتتاح

12:30 م الخميس 14 مايو 2015

مهرجان كان السينمائي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

افتتح مهرجان كان السينمائي الدولي دورته الثامنة والستين، بالفيلم الفرنسي''La Tete Haute''، للمخرجة الفرنسية إيمانويل بركوت في سينما لوميير، وأعلنت الممثلة الأمريكية جوليان مور والحاصلة على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان العام الماضي، عن بدء عرض الفيلم.

وأعد موقع ''The Wrap'' الأمريكي، تقريرا يضم كافة التفاصيل التي حدثت أمس في أول أيام المهرجان، وكان أولها عقد لجنة التحكيم مساء أمس، أي قبل الافتتاح بساعات مؤتمرا صحفيا ناقشوا فيه الكثير من الأمور، مثل الاختيارات السينمائية الموجودة في المهرجان هذا العام، وانتقاداتهم لها، بجانب الملصق الدعائي الكبير الذي يحمل صورة الممثلة الراحلة أنجريد بريجمان، والتي يكرمها المهرجان ويحتفي بها هذا العام.

ضم هذا المؤتمر عدد كبير من النجوم العالميين، والذين يكونون لجنة التحكيم، وهم الممثل الأمريكي جاك جيلنهال، صوفيا مارسو، سينا ميلر، روزي دي بالما، ورؤساء لجنة التحكيم الرئيسية الأخوين كوين، إيثان وجويل.

قالت الممثلة الأمريكية سينا ميلر والتي تتواجد لأول مرة في المهرجان، إن إنجريد بيرجمان تمثل كل الممثلين، كما أخبر الأخوين كوين الصحفيين الكثير عن علاقتهما بالنقد السينمائي.

وحصلت المخرجة الفرنسية إيمانويل بركوت، والممثلة كاثرين دينييف بطلة فيلم الافتتاح على الكثير من المدح على دورها في الفيلم.

بدأت الدورة الحالية من المهرجان أمس وتستمر حتى 23 من مايو.

فيديو قد يعجبك: