إعلان

لماذا يجب أن يموت جيمس بوند؟

01:12 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
 
يعد جيمس بوند أشهر عميل سري في العالم، بل وأقواهم أيضا، بعد أن نجا من الموت في ثلاثة وعشرين فيلما، ولم يكسر له حتى ضلع واحد، خلال اشتراكه في أكثر من قتال ضاري.
 
كان أصعب مشهد أثناء تصوير فيلم "skyfall" أحدث أفلام السلسلة السينمائية الشهيرة، وأخر الأفلام المعروضة، هو قفز بطل الفيلم دانيال كريج من القطار، وتعديله لأساور قميصه في نفس الوقت.
 
وعلى الرغم من تأكيد الكثيرين أن أفلام جيمس بوند، نابعة من تجارب حياتية وحقيقية، إلا أن مجموعة من الأطباء نفوا ذلك، وأشاروا إلى أنه إذا كانت هذه الأفلام حقيقية، لتوفى بوند منذ سنوات طويلة.
 
قال أحد الأطباء لصحيفة التليجراف البريطانية، إن بوند أصيب بطلق مصنوع من اليورانيوم في فيلمه "Skyfall"، ومن المفترض أن تخترق هذه الرصاصة رئتيه وتقتله فورا، وفي حالة تمكنه من النجاة، فإنه سيواجه خطورة الإصابة بالسرطان، بسبب شظايا اليورانيوم التي ستتعلق داخله.
 
واعتبر الأطباء مشهد سقوط جيمس بوند من القطار إلى نهر، والذي يعد المشهد يعد أحد روائع سلسلة الأفلام، غير منطقيا، الذين أكدوا أن وقوع حادث كهذا من المؤكد أن يقطع له الحبل الشوكي، أو يكسر رقبته، بالإضافة إلى احتمال غرقه، مشيرين إلى أن انفجار القنابل في نفس المكان الذي يوجد به العميل "007"، من الضروري أن يثقب طبلة أذنه.
 
وفي المشهد الذي يقوم فيه بوند بمصارعة رجل تحت بحيرة اسكتلندية جليدية، فرص نجاته صعبة جدا، وأرجع الأطباء ذلك إلى أن القتال يعني استنفاذا للأكسيجين أسرع، وانخفاض درجة حرارة الجسم، مما يصعب حركة الجسم.
 
واستعرضت الصحيفة اصابات بوند خلال فيلم "Skyfall"، موضحة أنه في الدقيقة السابعة أصيب في صدره، وفي الدقيقة الثانية عشر، أصيب ووقع من على سطح قطار إلى نهر على عمق حوالي 800 متر، وفي الدقيقة الحادية والثلاثين أخرج بوند الرصاصة من صدره، وبعد مرور حوالي ساعة و54 دقيقة من وقت الفيلم، اطلق عليه النار والقنابل اليدوية.
 
ورأى الأطباء أن سلسلة أفلام جيمس بوند لا تعد الوحيدة التي أهمل فيها صناعه الجانب الطبي، بل حدث ذلك في أفلام "Die Hard"، وفيلم "Cast way" لتوم هانكس الذي تعرض فيه لحادث طائرة، ليسقط في جزيرة ويعيش بها أربع سنوات، وهذا ما اعتبره الأطباء غير قابل للتصديق، لأنه تعرض لإصابات مميتة، وظل حتى نهاية أحداث الفيلم يتمتع بصحة جسدية ونفسية لا بأس بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان