إعلان

لماذا انهارت مشاهدات الحفل السنوي 87 للأوسكار؟

05:08 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

حفل توزيع جوائز الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من حصول ''بيردمان'' على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وتقديم الممثل الأمريكي نيل باتريك هاريس للحفل لأول مرة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لرفع مشاهدات الحفل السنوي 87 لتوزيع جوائز الأوسكار، أو اقتراب نسب المشاهدات مما كانت عليه العام الماضي، هذا بحسب موقع ''Thewarp'' الأمريكي.
وصلت نسبة المشاهدات هذا العام إلى حوالي 36.6 مليون، وهذا أقل من العام الماضي بحوالي 6.4 مليون.
وأرجع الموقع سبب نقص المشاهدات إلى عدة أسباب، وهم:
1- أفلام البوكس أوفيس:
لم يتواجد ضمن الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار الكثير من الأعمال التي تصدرت عائدات البوكس أوفيس، فلم يتم ترشيح أفلام مثل Interstellar، أو The LEGO movie.
2- سيلفي إيلين ديجينيرس:
خلى حفل توزيع الأوسكار هذا العام من المفاجأت واللحظات الخاطفة، مثل ما حدث العام الماضي، عندما قامت مقدمة البرامج ايلين ديجينيرس، بالتقاط صورة سيلفي جماعية مع الفنانين المتواجدين في الحفل.
3- ثلاث ساعات:
كلما زاد طول الحفل، ابتعد عنه المشاهدين، فبحسب الكثير من الدراسات، فإن طول الحفل ينفر المشاهدين، وخاصة بعد مرور ثلاث ساعات، وهذا العام زادت مدة العرض حوالي 48 دقيقة مما يحدث كل عام.
4- الإعلانات:
تم عرض الكثير من الإعلانات خلال الحفل، والتي لم تكن بتلك الكثافة في الأعوام الماضية.

وأشار الموقع إلى أن أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، مرتبطة بعقد مع شبكة ''ABC'' الأمريكية، لعرض الحفل حتى عام 2020، وقد تدفعها قلة نسبة المشاهدات إلى إنهاء العقد، أو البحث عن سبل أخرى لعرض الحفل.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لمعرفة أخبار أهل الفن ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان