إعلان

20 فيلم يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية

02:02 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

جائزة الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلنت أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار 20 فيلم يتنافسون على جائزة أفضل مؤثرات بصرية، في الحفل السنوى الثامن والثمانين والمقرر إقامته على مسرح الدولبي.

والأفلام هم Ant-Man، Avengers: Age of Ultron،Bridge of Spies، Chappie، Everest، Ex Machina، In the Heart of the Sea،Furious Seven، The Hunger Games: Mockingjay – Part 2، Jupiter Ascending، Jurassic World، Mad Max: Fury Road، The Martian،

Mission: Impossible – Rogue Nation، The Revenant، Spectre، Star Wars: The Force Awakens، Terminator Genisys، Tomorrowland، The Walk.

وأعلنت إدارة الاكاديمية أن المسؤولين سيعملون على اختزال هذه القائمة، وانتقاء عشرة أفلام فقط لتتنافس على الجائزة، وسيتم الإعلان عنها نهاية هذا الشهر.

كما أعلنت الاكاديمية الأسبوع الماضي عن 15 فيلما وثائقيا يتنافسون على الترشح في قائمة أفضل فيلم وثائقي لعام 2015، وذلك بعد انتقائهم من بين 124 فيلم..

والأفلام هم "Amy" والذي يدور حول حياة المطربة إيمي واينهاوس، وفيلم "Best of Enemies"، و"Cartel Land"، وفيلم "Going Clear"، و"He named me Malala" الباكستاني الذي يدور حول حياة ملالا يوسف زاي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، وفيلم "Heart of a Dog"، "The Hunting Ground"، و"the look of silence"، و"Meru"، "Bullets".

ومن بين الأفلام المرشحة أيضا فيلم "We Come as Friends" والذي يدور حول ما حدث في جنوب السودان، والفيلم الوثائقي الموسيقي "What Happened, Miss Simone?"، والذي يدور حول حياة الموسيقية نينا سايمون، "“Where to Invade Next" للمخرج الأمريكي مايكل مور والذي يدور حول كيف تستفيد الولايات المتحدة الأمريكية من السيطرة على الدول الأخرى، وفيلم "Winter on fire" والذي يدور حول الأحداث التي وقعت في أوكرانيا عام 2013.

وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للترشيحات في 14 يناير العام المقبل على مسرح صامويل جولدين في بيفرلي هيلز على الهواء مباشرة.

ومن المقرر عرض الحفل المقرر إقامته على حفل دولبي في 28 فبراير 2016، وسيتم عرضه على الهواء مباشرة على قناة ABC الساعة السابعة بتوقيت أمريكا، وسيتم بثه في جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان