إعلان

أكاديمية العلوم والفنون تختار 15 فيلما وثائقيا للتنافس على الأوسكار

04:05 م الخميس 03 ديسمبر 2015

إيمي واينهاوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسئولة عن جوائز الأوسكار، أن 15 فيلما وثائقيا يتنافسون على الترشح في قائمة أفضل فيلم وثائقي لعام 2015، وذلك بعد انتقائهم من بين 124 فيلم تم ارسالهم للأكاديمية.
والأفلام هم "Amy" والذي يدور حول حياة المطربة إيمي واينهاوس، وفيلم "Best of Enemies"، و"Cartel Land"، وفيلم "Going Clear"، و"He named me Malala" الباكستاني الذي يدور حول حياة ملالا يوسف زاي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، وفيلم "Heart of a Dog"، "The Hunting Ground"، و"the look of silence"، و"Meru"، "Bullets".
ومن بين الأفلام المرشحة أيضا فيلم "We Come as Friends" والذي يدور حول ما حدث في جنوب السودان، والفيلم الوثائقي الموسيقي "What Happened, Miss Simone?"، والذي يدور حول حياة الموسيقية نينا سايمون، "“Where to Invade Next" للمخرج الأمريكي مايكل مور والذي يدور حول كيف تستفيد الولايات المتحدة الأمريكية من السيطرة على الدول الأخرى، وفيلم "Winter on fire" والذي يدور حول الأحداث التي وقعت في أوكرانيا عام 2013.
وبذلك سيقوم أعضاء الأكاديمية المسئولين عن فرع الأفلام الوثائقية باختيار خمسة أفلام المقرر منافستهم على الجائزة.
ومن المقرر عرض الحفل المقرر اقامته على حفل دولبي في 28 فبراير 2016، وسيتم عرضه على الهواء مباشرة على قناة ABC الساعة السابعة بتوقيت أمريكا، وسيتم بثه في جميع انحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: