إعلان

سوزان سارندون في اليونان لدعم اللاجئين

12:16 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
سافرت الممثلة الأمريكية سوزان سارندون إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، من أجل الالتقاء باللاجئين السوريين والتعرف عليهم بعد قدومهم من تركيا، قائلة "ذهبت لرؤيتهم وسماع قصصهم، حتى اتخذ منها عبرة واتعلم منها".
كتبت سارندون في صحيفة الهافنجتون بوست الأمريكية، إنها رغبت في معرفة من هم هؤلاء اللاجئين، وماذا دفعهم للهجرة، وإلى أين يذهبون؟، وعملت أيضا على توزيع الطعام والعصائر والحلوى على الأطفال الصغار.
بكت الممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار والبالغة من العمر 69 عاما، عندما سمعت قصة امرأة مهاجرة برفقة طفليها، وتقول "أخذتها في حضني وبدأنا في البكاء، فلا استطيع تخيل مدى الحزن والاحباط الذي أصابهم بعد الانتقال على هذه القوارب المتهالكة".
لم تكتفِ سارندون بذلك، بل ساعدت الأطفال الذين وصلوا إلى الجزيرة يشعرون بالبرد على ارتداء ملابسهم، وحملت طفلة صغيرة وظلت تقبلها طوال اليوم، على الرغم من عدم قدرة أي منهما على فهم الأخرى.
في نهاية اليوم كتبت سارندون تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعبر فيها عن إحساسها تجاه اللاجئين، وقالت "قضيت اليوم مع عائلة إيرانية، أعطيتهم جوارب جافة، وأغطية، وحساء، وخيمة، ولكني لم أتمكن من منحهم الأمل"، مشيرة إلى استيعابها أن اللاجئين أشخاص طبيعيين جدا، كل ما يرغبون فيه هو حماية ابنائهم من الخطر.
وأشارت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى اهتمام سارندون ومشاركتها بالأعمال الإنسانية، فأسست شبكة لمحاربة الجوع، ومساعدة النساء، والمصابين بمرض الإيدز، وكانت سفيرة لليونيسف منذ عام 1999 وحتى 2014.
ومن ناحية أخرى انتهت سارندون من تصوير فيلم "Kid Witness "، وتلعب فيه دور محققة جرائم تتعاون مع طفلة صغيرة لكشف جريمة اختطاف.

فيديو قد يعجبك: