إعلان

11 فيلم عليك مشاهدتهم في ديسمبر

02:29 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

11 فيلم عليك مشاهدتهم في ديسمبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

شهد شهر ديسمبر إنتاجا سينمائيا ضخما، وظهر فيه عدد من الأعمال السينمائية لكبار المخرجين، مثل ديفيد فينشر، ديفيد أو راسل، باولو سارنتينو، وغيرهم.

وأعد موقع " indiewire" قائمة بأهم الأفلام، ونصح بمشاهدتهم في شهر ديسمبر. 

Hitchcock/Truffaut

1

يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام الوثائقية التي قد يرغب صنّاع الأفلام أو محبي السينما مشاهدته، ويدور حول الاجتماعات الأسبوعية الطويلة التي جمعت بين اثنين من أكبر المخرجين وهم فرنسوا تروفو، وأفريد هيتشكوك، ويظهر فيه عدد من المخرجين الكبار الذين يتحدثون عن التقنيات التي استخدمها كل من المخرجين في إخراج أفلامهم.

Chi-Raq

2

يوجد في الفيلم رسالة سياسية، وتجذب جماليات التصوير والألوان المشاهد، وهو معالجة لمسرحية يونانية قديمة، وتأخذ بعض التفاصيل من عصابات شيكاغو، الفيلم من إخراج سبايك لي، ويلعب بطولته تيك كانون، ويسلي سنيبس، جينفر هادسون، وانجيلا باست، جون كوساك، وصامويل إل.جاكسون.

Macbeth

3

يعيد الفيلم تعريف الطريقة التي يعالج بها صناع السينما مسرحيات الكاتب البريطاني شكسبير، الفيلم من إخراج جاستين كورزل، وقام ببطولته مايكل فاسبندر، وماريون كوتيار، جاك رينور.

Youth

4

كعادة أفلام المخرج الإيطالي باولو سارنتينو يمتلئ الفيلم بالتقنيات والجماليات التي تجذب المشاهدين، والتي عادة تكون لأهداف تخدم السيناريو والحبكة الخاصين بالفيلم، يدور الفيلم في إطار كوميدي درامي حول مايسترو متقاعد، يصطحب ابنته، وصديقه المقرب لعطلة، بعد حصولهم على دعوة من الملكة إليزابيث للعزف في حفلة عيد ميلاد الأمير فليب.

Boy and the World

5

فيلم الرسوم المتحركة "الصبي والعالم" والذي عُرض في الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي، يمتلئ الفيلم بالألوان ويتميز بموسيقى تبعث بالحياة والتفاؤل داخل المشاهدين، وتتمحور أحداثه حول طفل صغير يُدعى "كوكو" يقرر السفر في رحلة إلى المدينة لإرجاع والده وجمع شمل عائلته.

Don Verdean

6

يدور الفيلم في إطار كوميدي دون فيردين عالم الآثار والذي يحظى بشهرة كبيرة جدا، ولكنه يمر بأوقات صعبة، ويقرر ألا يستسلم لها،ويلعب بطولة الفيلم سام روكويل، إيمي راين، داني ماكبيرد، ويل فورت، ومن إخراج جارد هيس.

Son of Saul

7

يختلف الفيلم عن أي فيلم آخر تناول فكرة النازية أو تحدث عن الانتهاكات التي وقعت في الحرب العالمية الثانية، ويدور الفيلم حول السجين المجري اليهودي سول اوسلاندر، والمعتقل في اوشفيتز ويعمل لدى جماعة تقوم بحرق الجثث، يجد نفسه فجأة مكلف بحرق مجموعة من الجثث لجماعته، ولكنه يحاول انقاذ إحدى الجثث من الحرق حتى يعيدها لأبنه.

يعد الفيلم أول فيلم سينمائي طويل للمخرج لاسزلو نيميس، وأشاد به الحضور بعد عرضه للمرة الأولى في مهرجان كان.

Joy

8

يروي الفيلم القصة غير المعروفة لجوي مانجانو، صاحبة اختراع الممسحة السحرية، والأم العزباء لثلاثة أطفال، ونجحت بعد تعب وعناء في بناء إمبراطورية اقتصادية خاصة بها، وتصبح من أكبر وأقوى النساء في أمريكا.

يعد الفيلم أحدث تعاون بين ديفيد أو راسل والممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار جينفر لورانس، وروبرت دي نيرو وبرادلي كوبر.

The Hateful Eight

9

أحدث أفلام المخرج الأمريكيكوينتين تارانتينو، ويعود به إلى الأفلام الغريبة التي عادة ما يحصد عن طريقها الجوائز، ويقوم ببطولة الفيلم صامويل جاكسون، جينفر جايسون لي.

The Revenant

10

تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر، حيث يتوجه مستكشف يدعى "هيو جلاس" لعمل بعثة استكشافية في منطقة برية مجهولة، فيتعرض لأكثر من حادث، ولكنه يقرر البقاء حيا، ويبحث عن سبل للنجاة.

ويقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو ، والممثل البريطاني توم هاردي، ودومنال جليسون، وبول اندرسون، ومن إخراج اليخاندرو جونزاليس ايناريتو.

Anomalisa

11

فيلم الرسوم المتحركة، والذي يدور حول شخصية يواجه الكثير من المشاكل في التواصل مع الآخرين، إلا أنه يلتقى بشخص يغير حياته تماما، ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم ديفيد ثيوليز، جينيفر جيسون لي.

فيديو قد يعجبك: