إعلان

وزير الثقافة: زيارة مورجان فريمان ستساهم في الترويج الثقافي والسياحي لمصر

01:56 م الخميس 22 أكتوبر 2015

مورجان فريمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن زيارة الفنان الأمريكي ونجم هوليوود مورجان فريمان ، لمصر تساهم في الترويج الثقافي والسياحي وتسويق اسم مصر عالميا باعتبارها تعيد تنبيه السينما العالمية إلى إمكانية تصوير بعض الأفلام على الأراضي المصرية.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته بهذه الزيارة ، مؤكدا أن زيارة نجم عالمي كبير لمناطق خان الخليلي والأقصر والأهرامات والمعالم السياحية على النيل تسهم بشكل كبير في الترويج السياحي والثقافي لمصر. مشيرا إلى أن زيارة النجم العالمي مورجان فريمان تمت بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستعلامات ووزارات الثقافة والسياحة والآثار.

وأضاف أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار تعظيم الاستفادة من تواجد المشاهير في الدعاية والترويج الثقافي والسياحي ، وتؤكد أن مصر مقصد ثقافي وسياحي آمن وتنقل صورة إعلامية إيجابية عن الأوضاع في مصر، كما تسهم في تعريف العالم بثقافة وحضارة المصريين.

من ناحية أخرى ، نفى عبد الستار فتحي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ما تردد عن إدلائه بتصريحات صحفية رافضة لزيارة فريمان مورجان، مؤكدا ترحيبه بهذه الزيارة التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في لفت الأنظار إلى أهمية التصوير السينمائي العالمي في المناطق السياحية والثقافية المصرية.

فيديو قد يعجبك: