إعلان

بالصور- عشرين فيلماً لم يحصلوا على الاهتمام المناسب في 2014

09:55 ص الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يعرض سنويا عدد كبير وضخم من الأفلام السينمائية، بعضها جيد والبعض الآخر سيء، يحصل جزء منها على شهرة، والآخر لا يحصل على أي اهتمام أو شهرة.

وقامت صحيفة الدايلي بيست الأمريكية باعداد قائمة تضم عشرين فيلماً، لم يحصلوا على الاهتمام، الذي كان ينبغي أن تحصل عليه، وهم:

1-Enemy :

Enemy

الفيلم مقتبس عن رواية ''The Double'' لجوز ساراماجو، وجمعت بين الممثل الأمريكي جاك جيلينهال، ومخرج فيلم ''Prisoners'' دنيس فيلنوف.

ويدور الفيلم حول شخصية الاستاذ الجامعي آدم بيل والتي يلعبها ''جيلنهال''، ويقوم بشراء فيلم بناء على نصيحة أحد اصدقائه، ولكنه يكتشف أن أحد الممثلين في هذا الفيلم يشبه تماما، فيصاب بالجنون، وتتغير حياته تماما، خلال رحلته في البحث عن ذلك الشاب الذي يشبه.

واعتبر النقاد هذا الفيلم من أهم الأفلام، وأشادوا بأداء جيلينهال، وبالطريقة التي اخرج بها فيلنوف الفيلم.

2-The raid 2 :

The raid

يرى النقاد أن هذا الفيلم من أهم أفلام الحركة والجريمة، واستطاع ذلك الفيلم تحقيق نجاح أكبر من الذي حققه الجزء الأول، ويدور الفيلم حول ''راما'' وهو أحد الأفراد الذي يستطيع الكشف عن فساد إحدى العصابات في جاكراتا.

وقد أشاد النقاد بطريقة تصوير حوادث السيارات، والمشاجرات بين راما وأفراد العصابات.

3-Under the skin :

Under the skin

ويلعب بطولة الفيلم الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسن، والتي تجسد شخصية انسان فضائي تسير في شوارع سكتلندا، للبحث عن فريسة.

وتم تصوير معظم مشاهد جوهانسن، والتي تقوم فيها باغراء الرجال، مع أناس حقيقين، عن طريق اخفاء الكاميرات، حتى تكون ردود أفعالهم طبيعية.

4-Joe :

Joe

واعتبر النقاد أن هذا الفيلم من أفضل الأفلام في عام 2014، وأكدوا على أنه أفضل طريقة لعودة المخرج ''ديفيد جوردون''، للاخراج مرة أخرى، ومن أفضل الأدوار التي لعبها الممثل الأمريكية نيكولاس كيج.

5-Only Lovers Left Alive:

Only Lovers Left Alive

ويختلف هذا الفيلم عن القصص الغرامية التي تجمع بين مصاصين الدماء والبني آدمين، وأشاروا النقاد إلى أنه قصة حب فريدة من نوعها.

ويلعب بطولة الفيلم الممثل توم هيدلستون، والذي يجسد شخصية آدم الموسيقار المحبط دائما، على الرغم من شهرته الكبيرة، ويشاركه البطولة الممثلة تيلدا سوينون، والتي تلعب دور إيفا مصاصة الدماء المتفائلة دائما، والتي تغير حياته تماما.

6-MANAKAMANA:

MANAKAMANA

فيلم وثائقي من اخراج ستفين سبراي، وباشو فاليز، ويدور حول مجموعات مختلفة تقوم برحلات الحاج لنيبال من أجل زيارة معبد مـانكامانا المقدس.

وأشاد النقاد بطريقة تصوير الفيلم، حيث استطاعوا عن طريق تقنيات معينة، نقل روح الحجاج، وابراز الكثير من المعاني.

7-Locke :

Locke

الفيلم من كتابة وتأليف ستفين نايت، واعتبره النقاد من أهم أدوار الممثل توم هاردي.

وتم تصوير الفيلم بالكامل داخل سيارة يقودها إيفان لوك هو اسم الشخصية التي يلعبها هاردي، وهو شخص مخلص لعائلته ولأصدقائه، ماهر في عمله، يواجه موقف صعب قبل أهم ليلة بالنسبة له في العمل، ولكنه يستطيع السيطرة على الموقف.

8-IDA :

IDA

فيلم بولندي من اخراج باول باوليكويسكي، وتم تصويره بتقنية الأبيض والأسود، وتقع أحداثه في فترة الستينيات.

وتدور الأحداث حول الشابة ''أنا'' التي تتمرن في إحدى الكنائس لكي تكون راهبة، وتذهب في رحلة لزيارة أهلها، لتكتشف أن اسمها الحقيقي هو إيدا، وأن والداها ووالدتها قتلوا أثناء الحروب النازية، فتقوم برحلة برفقة عمتها لتكشف عن الأسرار التي تحيط بعائلتها.

وارجع النقاد تميز هذا الفيلم إلى التقنيات المستخدمة في التصوير، مما جعله من أفضل الأفلام البولندية، وعلامة من علامات السينما الأوروبية.

9- palo alto:

palo alto

والفيلم مأخوذ عن مجموعة من القصص القصيرة التي قام الممثل الأمريكي جيمس فرانكو بكتابتها، ويعرض فيها الكثير من المشاكل التي يتعرض لها المراهقين، وسيطرة المخدرات والجنس عليهم.

ويلعب بطولة الفيلم جيمس فرانكو، وإيما روبرتس، نات ولف، جاك كيلمر.

10- the immigrant:

the immigrant

يدور الفيلم هو المهاجرة الشابة ''إيوا'' والتي تلعب دورها الممثلة الفرنسية الحاصلة على جائزة الأوسكار ماريون كوتيار، والتي ينتهى بها المطاف في إحدى الجزر، وتتورط في علاقة بين رجلين أحدهما رومانسي جدا، والآخر قواد.

ويشارك كوتيار بطولة الفيلم جاكوين فينيكس، جيرمي رانر، وغيرهم من النجوم.

11- Edge of tomorrow:

Edge of tomorrow

لم يحقق الفيلم ارباحا كبيرة، حيث وصلت أرباحه إلى 100 مليون دولار، مقابل ميزانية بلغت 175 مليون دولار.

واعتبر النقاد هذا الفيلم من أهم الأفلام في عام 2014، ويدور حول الضابط كيج، والذي يضطر إلى الرجوع إلى الخلف في الزمن، من أجل انقاذ البشرية، ويتعاون معه الضابط ريتا.

ويلعب بطولة الفيلم الممثل الأمريكي توم كروز، والممثلة البريطانية إيميلي بلونت، وبراندون جيلسون، ويشاركهم الكثير من النجوم.

12- Obvious child:

Obvious child

يدور حول الشابة ''سالت'' التي تكتشف أنها حامل بعد قضاء ليلة واحدة في إحد البارات، فتتغير حياتها تماما، وتكتشف الكثير من الأشياء التي لم تلاحظها من قبل.

واعتبر النقاد هذا الفيلم من أهم الأفلام الرومانسية الكوميدية في عام 2014.

13- snowpiercer:

snowpiercer

ويدور الفيلم في اطار خيالي، حول انتهاء حياة كل من على كوكب الأرض بسبب الاحتباس الحراري، ماعدا مجموعة قليلة من الناس الذي يركبون قطار يدور حول الكوكب، ويعيش فيه الناس مقسمين إلى درجات أو طبقات، أغنياء، وطبقة وسطى وفقراء.

ويلعب بطولة الفيلم كريس أيفانس، إيد هاريس، تيلدا سوينتون، أوكتيفيا سبانسر، وغيرهم.

14- begin again:

begin again

ويدور الفيلم حول مؤلف الموسيقي دان، والذي فقد عمله وشعبيته، ويجد في الفتاة البريطانية جريتا الوسيلة الوحيدة من أجل اصلاح حياته الفنية والشخصية.

أما جريتا، والتي تركها حبيبها ديف والذي يلعب دوره ''أدم لافين''، تتغير حياتها أيضا وتخرج من حالة الاحباط التي سيطرت عليها، بعد مقابلة دان في إحدى الليالي.

15- Love is strange:

 Love is strange

ويدور الفيلم حول ثنائي شاذ، يلعب دورهم جون لوثوجو، وألفريد مورينا، واللذان يواجهان صعوبات كبيرة بعد زواجهما، بعد علاقة استمرت حوالي 39 عام، فينفصلان عن بعض فترة، يواجهان فيها الكثير من المشاكل.

16- the one I love:

the one I love

ويدور الفيلم حول الزوجان إيثان وصوفيا، واللذان يواجهان الكثير من المشاكل، بعد خيانة الزوج للزوجة، وعدم قدرته على الاعتذار لها كما ينبغي، فتقترح عليها طبيبتهما النفسية السفر إلى الخارج، وقضاء عطلة، ولكنهما يواجهان الكثير من المشاكل.

وأشار النقاد إلى أن هذا الفيلم عرض الكثير من الجوانب في العلاقات العاطفية بين الأزواج والتي لم يستطيع أي فيلم آخر عرضها، أو تصويرها بتلك الطريقة.

17- starred up:

starred up

لعب الممثل البريطاني الشاب جاك أوكنيل دورا مميزا في هذا الفيلم، والذي يلعب فيه دور شاب يضطر إلى التفاوض مع باقي المسجونين الموجودين معه في الحبس، لمنعهم من قتل، ويكون صداقة مع الطبيب النفسي الذي يحاول مساعدته.

وأشاد النقاد بدور أوكنيل في هذا الفيلم، مؤكدين على أنه استطاع تجسيد الوحشية التي توجد في السجون.

18- The skeleton twins:

 The skeleton twins

حصل الفيلم على جائزة في مهرجان ساندنس، ويدور حول شاب وشقيقته التوأم اللذان يعيشان في أماكن متباعدة، ولكنهم يتقابلان مجددا بعد سنوات طويلة من البعد، بعد محاولة الشاب الانتحار، فيحاول كل منهم أن يؤثر في حياة توأمه، ويغيرها للاحسن.

ويلعب بطولة الفيلم كريستين ويج، كريج جوهانسن، لوك ويلسون، وغيرهم من النجوم.

19- Citizen Four:

Citizen Four

فيلم وثائقي قام بتصويره أحد الصحفيين الذي حصل على القصة الكاملة من إدوار سنودن الذي كشف عن تجسس وكالة ''ناسا'' على الجميع.

واستطاع الفيلم تصوير نقطة التحول التي حدثت في الأمة الأمريكية، وغيرت الكثير في العالم، بعد اكتشاف تجسس ناسا على كل الجهات.

20- a girl walks home alone at night:

a girl walks home alone at night

فيلم إيراني تم تصويره بتقنية الأبيض والأسود، واعتبره النقاد طفرة في تاريخ السينما الإيرانية، وأشاروا إلى أنه من أفضل الأفلام السينمائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: