إعلان

بالصور.. عشرة أفلام أمريكية تساعدك على النجاح وتحقيق أحلامك

10:34 ص الإثنين 17 نوفمبر 2014

The Pursuit of Happyness

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكر موقع Entrepreneur الأمريكي، أن هناك عشرة أفلام أمريكية على كل شخص يسعى للنجاح، والريادة في العالم، مشاهدتهم، ليتمكن من تحقيق أحلامه.

وتنوعت تلك الأفلام ما بين الكوميديا، والدراما، والأكشن، ولكن كلها تهدف إلى العمل على الذات، وتحقيق الأهداف، والابتعاد عن الطاقة السلبية، والأفلام هي:

1- the social network :

تحقيق هذا الفيلم لنجاح كبير، وإيرادات عالية جدا في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، كان مفاجئ للجميع، عام 2010، إلا أن الجميع رغب في معرفة سبب تحول مارك زوكربرج من أحد طلاب هارفرد المغمورين، إلى صاحب أهم شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

ويجب مشاهدة هذا الفيلم، على الرغم من أنه مليء بالدراما التي ليس لها داعي، لأنه به الكثير من العوامل المحفزة للشخص لكي يكون سباق، ورائد في عمله ومجاله، وبه الكثير من الدروس التي تؤكد على أن الشخص يستطيع بالمرونة، والمقاومة، أن يحقق ما يريد.

2- Glengarry Glen Ross:

الفيلم مأخوذ عن مسرحية الكاتب ديفيد ماميت الحاصلة على جائزة البوليتزر، يعرض الفيلم الخبايا والاسرار الموجودة في احد مكاتب العقارات في شيكاغو، ويسلط الضوء على الاكاذيب والخدع التى يقوم بها الكثير لكي يحققون النجاح المنشود.

ويجب مشاهدة هذا الفيلم، لأنه ينقل صورة قد تكون حقيقية عن الوحشية الموجودة في عالم الاعمال، والتى قد يتعلم منها كثيرون.

3- Pirates of Silicon Valley

هو عبارة عن فيلم تليفزيوني عرض لاول مرة في عام ١٩٩٩، ويدور الفيلم حول نجاح وتألق ستيف جوبز، وبيل جيتس، واللذان يعتبران ايقونات في عالم التكنولوجيا.

ويجب مشاهدة هذا الفيلم لانه، يمد الكثير بالوحي والالهامةاللازمان لتحقيق احلامهم.

4- Citizen Kane

يعد الفيلم من اعظم الافلام واهمها في السينما الامريكية، ويدور حول حياة خيالية لتشارلز فوستر، وهو صحفي يبحث عن الشهرة والثراء، والسلطة، وعند اقترابه من تحقيق احلامه يكتشف ما هو أهم شيء في حياته.

ويجب مشاهدة هذا الفيلم، للتأكيد على ان النجاح والريادة في مجال العمل ليست كل شيء في الحياة .

5- The Pursuit of Happyness

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور حول كريس جاردنر والذي يصارع هو وابنه الصغير، من اجل تحقيق احلامهم، على الرغم من تشردهما في الشوارع.

وقد لعب ويل سميث وابنه جايدن الادوار ببراعة شديدة، فاستطاعا نقل تفاصيل الشخصيات بحرفية ومهارة.

ويجب مشاهدة هذا الفيلم، لأنه يمنح الشعور بالتفاؤل، وبأن التضحية، والاخلاص في العمل، سيكون لهم نتيجة مثمرة، مهما ساءت الظروف.

6- Moneyball

لا يجب أن يكون المرء من عشاق رياضة البيسيول، من أجل مشاهدة هذا الفيلم الذى قام براد بيت ببطولته، لأن الفيلم ملىء بالدروس التي يجب أن يستفاد منها الفرد ليكون ناجحا.

فلعب بيت في الفيلم دور المدير المسئول عنةالحريق، المضطر إلى ايجاد طريقة لتمويله، لأن النادي لا يملك المال الكافي للانفاق عليه.

ويجب مشاهدة الفيلم لأنه يحفز على التمسك بالاهداف، وعلى عدم الاستماع إلى الاصوات المحبطة، والسلبية.

7- . Rocky

ويجب على كل شخص مشاهدة هذا الفيلم، حتى ولو مرة واحدة في حياته، لأنه يحمل رسالة هام، وهى السعى على تحقيق الاهداف، وتجاهل اي عقبة في طريق الوصول اليه.

ويجب مشاهدة الفيلم، الذى كتبه وقام ببطولته سيلفستر ستالون، لأنه يؤكد على وجود فرصة للنجاح، ويدعو الى الحفاظ على روح القتال.

8- Wall Street

والفيلم يدور حول الشخص الذي يقوم بأي شيء من اجل الحصول على المال، وليصبح ثريا.

ويجب مشاهدة الفيلم، الذى قام ببطولته مايكل دوجلاس، لأنه يدعو الى عدم بيع الشخص لنفسه، ولمبادئه، لكي يكون غنيا، لأن النجاح لا يقتصر على الثراء، والشهرة .

٩- Jerry Maguire

يدور الفيلم حول جيري ماجواير ''توم كروز''، الذي يتمتع بكل شيء، الشهرة، والوظيفة الجيدة، الكثير من الادصقاء، والحبيبة الجميلة، ولكنه يفقد كل شيء فاجآه، ويقوم برحلة من اجل العثور على ما فقده.

ويجب مشاهدة الفيلم، لأنه للتأكيد على أن عند سعى الشخص وراء هدفه، وتركيزه على شيء واحد يفقد الكثير من الاشياء العملية والعاطفية، لذلك يجب عمل مساومة بين العاطفة والعمل.

١٠- Office Space:

فيلم كوميدي عرض لأول مرة ١٩٩٩، الذى يكتشف بعد فترة، أن يكره عمله.

ويجب مشاهدة الفيلم، لأنه يدعو كل شخص إلى ترك عمله إذا لم يكن يحبه، وألا يترك نفسه يعاني.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: