إعلان

شريفة ماهر لـ"مصراوي": عاملت ياسين إسماعيل ياسين كابن وهذا ما قمت به بعد رحيله

03:08 م الخميس 03 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

قبل رحيل المخرج ياسين إسماعيل ياسين، عن عالمنا بعد صراع مع السرطان، كان يستعد لتقديم فيلم من إنتاج الفنانة شريفة ماهر، التي شاركت والده الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بطولة أفلام "الفانوس السحري"، و"اديني عقلك"، و"إسماعيل ياسين في البوليس".

ومع حلول الذكرى الـ 14 لرحيل المخرج والفنان والكاتب ياسين إسماعيل ياسين، الذي توفي في مثل هذا اليوم 3 مارس عام 2008، عن عمر ناهز 58 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان، تحدثت الفنانة شريفة ماهر لـ"مصراوي"، عن تفاصيل مشروع فيلمها معه.

الفنانة شريفة ماهر، تحدثت قائلة: "كنت على تواصل مع المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، وزوجته وأسرته، وكثيرا ما زارني في المنزل، وكنت أعامله كابن لي".

وتابعت "قبل رحيل المخرج ياسين إسماعيل ياسين، كنت اتفقت معه على إنتاج فيلم لي، ودفعت له مبلغ مالي كبير كعربون، وبعد الوفاة، حاولت زوجته الحديث معي عن هذا المبلغ، وقلت لها إني سامحته عليها حتى يوم الدين.. ده ابني.. ما تتكلميش في الموضوع ده تاني نهائي".

المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، بدأ مشواره الفني، وعمره 9 أعوام، إذ شارك بالتمثيل مع والده الفنان إسماعيل ياسين، في فيلم "إسماعيل ياسين بوليس الحربي" عام 1958.

وقدم ياسين أول فيلم من إخراجه عام 1978، وهو بعنوان "اللعبة"، وكتب السيناريو والحوار لما يزيد عن 20 فيلما من إخراجه، غلب عليها الطابع البوليسي، منها أفلام: امرأة بلا قلب، وبذور الشيطان، والشيطان يغني، وتحت التهديد، وأخي وصديقي سأقتلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان