8 معلومات قد لا تعرفها عن سعاد محمد.. أبرزها سبب منعها من دخول مصر

04:28 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

كتبت- منى الموجي:
صاحبة صوت عذب حين تسمعه تشعر أنه يأتيك من السماء، يشير لها كثيرون باعتبارها الصوت الذي هدد عرش أم كلثوم، ولقبها "أمير النغم" رياض السنباطي" بـ"قيثارة السماء"، كما أُطلق عليها لقب "عملاقة النغم"، هي المطربة الراحلة سعاد محمد، التي تمر ذكرى ميلادها في مثل هذا اليوم الموافق 2 فبراير.
"مصراوي" يحتفل بذكرى ميلاد سعاد محمد، وينشر عنها معلومات قد لا يعرفها محبو صوتها.. تعرف عليها عبر الصفحات التالية...

إعلان

  

الشيماء

-         يعتقد كثيرون أن المطربة التي غنت الأغاني الدينية في فيلم "الشيماء" هي كوكب الشرق أم كلثوم، لكن الحقيقة أن صاحبة الصوت العذب الذي سمعناه في الفيلم كان لسعاد محمد، والتي شدت مجموعة من أجمل الأغاني الدينية، التي امتدحت فيها الرسول، ومنها "يا محمد"، "يا رسول الله"، "كم ناشد المختار ربه".

3 زيجات

-         تزوجت ثلاث مرات، واستمرت أطول زيجة في حياتها لمدة 15 عام، وهي زيجتها الأولى من الصحفي المصري محمد علي فتوح، أما الزيجة الثانية فكانت من المهندس المصري محمد بيبرس، والزيجة الأخيرة كانت من رجل لبناني.

10 ابناء

-    أنجبت سعاد محمد 10 ابناء، 6 ابناء من زيجتها الأولى، وأربعة من الزيجة الثانية، كانوا سبب رئيسي في ابتعادها لفترة طويلة عن عالم الفن، حيث انشغلت بتربيتهم، الأمر الذي أفسح المجال أمام مطربات أخريات، وحد من شهرتها رغم امتلاكها صوت لا تمتلكه كثيرات حققن شهرة أوسع منها.

السينما

   

- لا يعرف كثيرون أن لسعاد محمد ابنة امتهنت العمل الفني، وهي المطربة نهاد فتوح وكانت سعاد ترفض أن تعمل ابنتها بالمجال الفني، خوفاً عليها، وطالبتها باعتزال الفن.
-    رصيدها السينمائي فيلمين فقط، الأول "فتاة من فلسطين، والثاني والأخير "أنا وحدي" وشاركها البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: منى، ماجدة، صلاح نظمي، عمر الحريري، فاخر فاخر، وميمي شكيب.

موسيقار الأجيال

 

- لم تتعاون مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، رغم إعجابه الشديد بصوتها، حيث قال عنها "صوت سعاد محمد أكبر بكثير من ألحاني"، مشيراً إلى أنه كلما اتصل بها ليتعاونا يجدها حامل أو وضعت مولود جديد.
-    رفع عليها ورثة الشيخ سيد درويش دعوى قضائية، لقيامها بغناء أغنية "أنا هويت" وتسجيلها وتقديم جزء منها في فيلم "بمبه كشر".

منعها من دخول مصر

-     مُنعت من دخول مصر بعد اتهامها بتهريب مجوهرات للبنان، رغم أنها مجوهراته الخاصة التي أحضرتها عند قدومها من لبنان إلى مصر، وجاء قرار المنع لأنها لم تصرح عن هذه المجوهرات عند دخولها مصر، وألغي القرار عام 1960.

إعلان