بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن "الأذكياء".. منافس الأهلي بدوري الأبطال

09:26 م السبت 18 فبراير 2017

كتب- محمد يسري مرشد وعمر قورة:

ضرب فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي موعدًا مع الأهلي في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطيه بطل جزر الريونيون، مساء اليوم السبت.

مباراة الذهاب تقام في مصر أحد أيام 10 أو 11 أو 12 مارس المقبل، على أن يتم حسم المتأهل إلى دور الـ16 بعد مواجهة الإياب خارج الديار في جنوب إفريقيا، أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من الشهر نفسه.

وفي هذا التقرير، يقربكم مصراوي من الفريق الجنوب إفريقي، قبل أقل من شهر من مواجهة الأهلي، بعشر معلومات قد لا تعرفها عن اللاعبين ومدربهم:

- بيدفيست ويتس يحمل على شعار النادي عبارة "The Clever Boys" حيث يلقب الفريق بالأولاد الأذكياء، كما يطلق عليه أيضا لقب "الطلاب" بسبب الانتماء الوثيق مع جامعة "ويتواترسراند".

- آخر مباراة له بالدوري يوم الأربعاء الماضي، نجح في الفوز على أورلاندو بيراتس بنتيجة (2-1)، ومازال لديه ثلاث مباريات قد يقتنص بعد خوضهما صدارة المسابقة من كايزرشيفس الذي يبتعد عنه بنقطتين.

- بيدفيست أنهى موسم (2015-2016) محتلا وصافة جدول ترتيب الدوري الجنوب إفريقي، وتعتبر مواجهة صنداونز في أكتوبر الماضي الأبرز، بعد اكتساحه بثلاثية نظيفة، في نهائي مسابقة "MTN8".

- سبق لمديرهم الفني جافن هانت مواجهة الأهلي في 2011 عندما كان يتولى تدريب سوبر سبورت يونايتد بذات الدور، ونجح الأحمر في التأهل بعد الفوز في القاهرة (2-0)، وخسر إيابا بهدف نظيف.

- يلعب فريق بيدفيست بطريقة (4-4-2)، يملك لاعبوه سرعات عالية في الهجوم، يشبه أسلوبه كل فرق جنوب إفريقيا، باللعب على الأرض خلف الظهيرين مع تحرك لاعب حر من وسط الملعب في مركز المهاجم.

- يعتبر اللاعب الجنوب إفريقي داني كلايت صاحب القميص رقم 7، والموزمبيقي دومينيجوس صاحب القيمص رقم 11، الثنائي الأخطر في الفريق، بجانب ثنائب الوسط، المالاوي جابادينيو ماهانجو (17) واكسولاني ملامبو (19).

- الجناح كلايت سبق له مواجهة الأهلي عندما كان لاعبًا بقميص أورلاندو بايرتس، بجانب سيفيزو مييني صاحب القميص رقم 23 الذي سجل أمام الأهلي والزمالك

- لاعب آخر يتميز بسرعته الفائقة، يُدعى فاكاماني ماهلامبي، جنوب إفريقي يحمل القميص رقم (27)، قارنه رواد الإنترنت بالجناح الهولندي الطائر آريين روبين، خاصة بعدما اهتم فريق جالطة سراي التركي بخدمات أفضل لاعب في الفريق حاليًا.

- في قلب الدفاع يتواجد القائد سولاني هلاتشوايو، الذي جدد تعاقده مع الفريق، بجانب بوهلي مخوانازي، مع الظهيرين الأيسر سيفيو والأيمن جاكسا، أمام حارس المرمى دارين كيت، الأعلى قيمة بين لاعبي الفريق.

- وعندما نلقي نظرة على مقاعد البدلاء، نجد فيها نيجيلي رقم 10، ومتشواري رقم 30، ونتشانجاس رقم 41، وملاجيلا رقم 25، والمهاجم الإنجليزي جيمس كين رقم 28، لاعب بورنموث السابق، الذي تعافى من الإصابة بعدما كان من أبرز اللاعبين العام الماضي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي