الدوري المصري
المصري

المصري

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإيطالي
ساليرنيتانا

ساليرنيتانا

- -
19:30
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

الدوري الإيطالي
بولونيا

بولونيا

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

الدوري الإماراتي
الوحـــدة

الوحـــدة

- -
20:00
العين

العين

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور - مشاركة النني لاتكفي.. السيتي يقلب الطاولة على آرسنال ويقفز للوصافة

07:51 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

قلب مانشستر سيتي الطاولة على ضيفه آرسنال، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد"، ضمن الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أحرز ثيو والكوت هدف آرسنال الأول في الدقيقة الخامسة، واستطاع ليوري ساني أن يدرك التعادل بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني، ومنح ستيرلينج التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 71.

الفوز جعل السيتي يرتقي لوصافة الدوري الإنجليزي مؤقتًا برصيد نقطة36، منتظرًا نتيجة مباراة ليفربول وإيفرتون والمقرر لها غدًا الإثنين، في المقابل تلقى آرسنال الهزيمة الثانية على التوالي بعدما خسر الأسبوع الماضي أمام إيفرتون.

وشهدت المباراة مشاركة محمد النني، المحترف في صفوف آرسنال في الدقيقة 78، حيث شارك بدلاً من أليكسيس تشامبرلين.

بداية المباراة تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، قبل أن يسجل أرسنال هدفا مباغتا في الدقيقة الخامسة عن طريق والكوت.

وتلقى والكوت تمريرة بينية ماكرة من أليكسيس سانشيز، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، كرة زاحفة على يمين كلاوديو برافو حارس مرمى سيتي داخل الشباك.

وكاد سيتي أن يدرك التعادل سريعا عن طريق رحيم ستيرلينج، الذي أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة السابعة، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق كيفن دي بروين، ليسدد ضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وأضاع يايا توريه فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 11 بعدما تلقى تمريرة أمامية من ركلة حرة مباشرة نفذها دي بروين، ولكنه سدد ضربة رأس غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل سيتي الاكثر استحواذا على الكرة ولكن بلا خطورة على مرمى بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال.

وسدد ستيرلينج من على حدود المنطقة في الدقيقة 26 ولكن الكرة اصطدمت في المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ورد أرسنال بهجمة منظمة في الدقيقة 32 انتهت بتسديدة عن طريق والكوت من على حدود المنطقة، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى، قبل أن يهدر جرانيت تشاكا فرصة أخرى في الدقيقة 36 بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

واصل أرسنال هجومه، وتابع هيكتور بيليرين كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع سيتي، لتتهيأ الكرة أمامه ويسددها مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة، 39 ولكنها خرجت إلى ركلة مرمى.

استشعر سيتي الحرج وعاد مجددا لنشاطه الهجومي، حيث مرر دي بروين كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى ليروي ساني في الدقيقة 41، ليسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكن الكرة اصطدمت بأحد المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أجرى مانشستر سيتي تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث نزل باكاري سانيا بدلا من بابلو زاباليتا.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب سيتي، ومن أول هجمة منظمة للفريق السماوي أدرك ساني التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 48.

وتلقى ساني تمريرة أمامية رائعة من ديفيد سيلفا، انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو ارسنال ، ليهيأ الكرة لنفسه، ويسددها بكل هدوء على يمين تشيك، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتحتضن الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي سيتي عقب هدف التعادل، ليحكم أصحاب الأرض قبضتهم على المباراة في ظل تراجع أرسنال إلى الدفاع.

ووقف تشيك حائلا دون اهتزاز شباك أرسنال بهدف آخر في الدقيقة 62، بعدما تصدى لانفراد من ليروي ساني، الذي تلقى تمريرة حريرية من دي بروين، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أجرى أرسنال تبديله الأول في الدقيقة 65 بنزول أليكس أوكسلاد تشمبرلن بدلا من أليكس أيوبي.

وتلقى ستيرلينج تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يصل بها إلى منطقة الجزاء، مراوغا ناتشو مونريال، ثم سدد تصويبة زاحفة متقنة على يسار تشيك داخل الشباك.

ودفع الفرنسي أرسين فينجر،مدرب أرسنال، بتبديليه الثاني والثالث بنزول أوليفيه جيرو ومحمد النني بدلا من فرانسيس كوكولين وأوكسلاد تشمبرلن في الدقيقتين 75 و79، ليرد سيتي بتبديلين أيضا بنزول خيسوس نافاس وكيليتشي إيهاناتشو بدلا من ساني ودي بروين في الدقيقتين 76 و 84.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان