إعلان

بالصور.. الأقصر تحتفل بافتتاح القناة بـ"تكبيرات" المساجد و"أجراس" الكنائس

01:14 ص الجمعة 07 أغسطس 2015

الأقصر تحتفل بافتتاح القناة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

احتفلت محافظة الأقصر بالتنسيق مع فرع ثقافة بافتتاح قناة السويس الجديدة بكرنفال شعبي وأوبريت غنائي مساء الخميس.

وتضمنت احتفالات الأقصر بافتتاح القناة الجديدة ديفيله لفرق الكشافة، وحملة الأعلام، وفرق الكونغ فو، وفرق الفنون الشعبية، حيث تحركت الفرق المشاركة من أمام بنك الإسكندرية وحتى ساحة أبو الحجاج.

وألقى محمد بدر، محافظ الأقصر، كلمة بهذه المناسبة، ثم عرض أوبريت بعنوان "موال القنال" تأليف بكري عبد الحميد وإخراج عماد عبد العاطي، لمدة 45 دقيقة، وعرض لفرقة الموسيقى العربية لمدة 45 دقيقة، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية بعنوان "افرح معانا ـ مصر بتفرح".

DSC_2581

وشهدت محافظة الأقصر، احتفالات على نطاق واسع الخميس منذ الصباح الباكر مع أول ضوء للشمس، حيث حلق المناطيد الطائرة في سماء الأقصر.

وأطلقت المحافظة 3 مناطيد يحملون سياحًا ومصريين في الهواء الطلق، تزينهم لافتات افتتاح القناة وأعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أطلقت المساجد تكبيرات "الله أكبر" ودقت الكنائس أجراسها وأطلقت السفن الصافرات في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

وطافت العديد من السيارات المزودة بمكبرات الصوت شوارع وميادين الأقصر، تردد الأغاني الوطنية الحماسية ومنها "تسلم الأيادي" والتي تحث المواطنين على النزول والمشاركة في احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وشارك جهاز وزارة الداخلية بالمحافظة، المواطنين احتفالاتهم بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث وزعوا على المارة وقائدي السيارات أعلام مصر، وقدموا كروت تهنئة تحمل شعار "رجال الشرطة يهنئون الشعب العظيم بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.. من أم الدنيا إلى كل الدنيا".

كما وزع مسؤولو القطاع السياحي بالمحافظة، هدايا تذكارية عبارة عن ورقة بردي ملفوفة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية "قناة السويس" و"جعران" مطبوع عليه رمز قناة السويس، حتى يظل حدثًا محفورًا في الذاكرة.

وكانت الاحتفالات قد بدأت في تمام الساعة الخامسة ظهر الخميس، حيث انطلق طابور لحملة علم مصر بطول 500 متراً بداية من الممشى السياحي مروراً بكورنيش النيل وينتهى بساحة معبد الأقصر، ويشارك فيه 1500 شاباً من المحافظة.

DSC_2580

وفى نفس الوقت، ضربت أبواق المراكب بالنيل وبدأ عرض اللنشات النيلية، ووصل الطابور إلى ساحة أبو الحجاج وبدأ برنامج الاحتفال بكلمة الشيخ "شعبان شلبي" ممثل عن الأزهر الشريف ويليها كلمة القس "أرمانيوس فريد" ممثل عن الكنيسة، وعقب ذلك تم إطلاق المناطيد احتفالا ًبافتتاح القناة.

وبدأ أوبريت القناة الذي استمر لمدة 45 دقيقة، وعقب ذلك تم إطلاق الألعاب النارية بالنيل والبالونات المضيئة في سماء الأقصر، وقامت فرقة الأقصر للموسيقى العربية بالعزف ، واختتم الاحتفال بإلقاء نبذة عن مشروع محور قناة السويس الجديدة ، وتم تقديم بعض الهدايا للأطفال على هامش الاحتفالية.

 DSC_2469

فيديو قد يعجبك: