إعلان

الجمعة.. المعهد الانتخابي في إفريقيا يُعلن تقريره عن الانتخابات البرلمانية

07:38 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ(:

يعقد المعهد الانتخابي للديموقراطية المستدامة في أفريقيا مؤتمرًا صحفيًا يوم الجمعة القادم، يعلن خلاله تقريره الأولي عن النتائج التي توصلت لها بعثة متابعة المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ، ونتائج متابعة انتخابات الإعادة التي تجرى غدًا وبعد غد.

وقالت المستشارة الإعلامية للبعثة سالي الباز - في تصريح صحفي اليوم الاثنين - إن المتحدث الرئيسي في المؤتمر هو قاسم أوتيم الرئيس السابق لدولة موريشيوس رئيس بعثة المعهد في مصر.

وأضافت الباز أن أوتيم سيتناول العملية الانتخابية برمتها بحضور أعضاء بعثة المعهد وعدد من المتابعين الدوليين وبعض الشخصيات من السلك الدبلوماسي.

وأشارت إلى أن المعهد الانتخابي للديموقراطية المستدامة في أفريقيا استطاع ترسيخ مكانته في مجال إجراء الانتخابات وإرساء الديموقراطية في أفريقيا بصفته أحد الكيانات الرائدة المنخرطة في هذا العمل حيث لا يقتصر نشاطه على مجال متابعة الانتخابات بل يشمل العمل في الشؤون المتعلقة بإرساء الديموقراطية وشؤون الحوكمة، والتي تشمل العمل على تطوير الأحزاب السياسية وإدارة الصراعات وتدعيم التشريعات القانونية من خلال مقره الرئيسي في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وأوضحت الباز أن للمعهد عدة مكاتب في القارة الأفريقية؛ ومنها: أنجولا، وبوروندي، وتشاد، و كوت دي فوار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكينيا، ومدغشقر، ومالي، وموزمبيق، والصومال، والسودان، وزيمبابوي، وهو ما يعكس اتساع الرقعة الجغرافية للمعهد وما يحظى به من صلاحيات فى هذه الدول.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان