إعلان

أخر صيحات "جوجل": "نظارة" للكشف عن المرضي

02:59 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

نظارة للكشف عن المرضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يبدو أن مستقبل الرعاية الصحية باستخدام نظارات جوجل لم يعد بعيدا، ولم يعد السؤال ماذا لو، ولكن متي وأين؟ فقد قامت شركة فيليبس للمنتجات الطبية بعمل فيديو تخيلي لاستكشاف كيف يمكن أن تساعد نظارة جوجل الأطباء في عملهم ابتداء من غرفة العمليات وحتي دهاليز المستشفيات.

"نظارة جوجل" هي الجهاز الذي يميز الأشياء متناهية الصغر، ويوضع فوق العين ويلتقط الصور أو يسجل فيديو، كما يستقبل الاوامر الصوتية، ويتم التحكم فيه بحركة الرأس، ليس هذا فحسب، فقد حققت "النظارة" تطورات طبية جديدة في الشهر الماضي، حسب كلية الطب بجامعة كاليفورنيا والتي أعلنت عن مجموعة من الحواسب التي يتم ارتدائها مثل نظارة جوجل تساعد على فهم المناهج الدراسية الخاصة بالسنة الأولي والثانية بقسم التشريح، وتقوم بتسهيل الحصول علي المهارات الطبية بالفرقة الثالثة، ولأطباء النوبات بالسنة الرابعة.

وقد أصدر الجراح" دوك أرثوبيدك" في بداية هذا العام تقريرا عن إمكانية إجراء العمليات الجراحية باستخدام نظارة جوجل. وقد التقطت مؤخرا صورة لدكتور " ستيف هورنج" الخبير التكنولوجي وهو يرتدي نظارة جوجل، ليس لإيجاد شوارع جانبية أو مدقات ولكن للدخول السريع لبيانات المريض بدون استخدام الأيدي.

وسوف تستخدم النظارة من خلال وضعها ضمن نظام عمل لتعمل في مدخل غرف المرضي وتسجل بياناتهم وملاحظات عن حالتهم المرضية وفقا لكود خاص بكل مريض، ويؤكد "هورنج " أن كل ثانية تمر في البيئة المحيطة بالمريض في المستشفى وكل معلومة سريعة يمكنها أن تنقذ حياة المريض، ويضيف أنه يريد استخدام هذه التكنولوجيا للإبقاء علي وجود الطبيب بالقرب من المريض ليس فقط من خلال الشاشات ولكن بطريقة تكنولوجية تجعله أكثر قربا

وقد اهتم الأطباء بهذه الفكرة وكيفية دمج نظارة جوجل للمساعدة في المهام الطبية وهو ما شجع شركات الإلكترونيات في كاليفورنيا لتطوير تكنولوجيا طبية يتم ارتدائها لتقوم بالتسجيلات الصحية للمريض، وجاري اختبارها الآن.

ويذكر أن الشركة تم تأسيسها بواسطة " دانيال كيفاتينو" و " مايكل نوسيمو" في يناير 2009 وتقول الشركة أن رؤيتها هي تقديم أجهزة متطورة وتضيف تعليقا علي نظارة جوجل الطبية " تخيلوا لو أن الطبيب يري صورا وخرائط لحالة المريض الصحية بدون تحريك أصابعه حتي ، وربما أيضا يتم إجراء الكشوفات والعمليات الجراحية باستخدام هذه النظارة بعد موافقة المرضي.

وبالرغم من أن جوجل لا تزال في المراحل الأولي لتحديد إمكانية استخدام النظارة في إنجاز المهام ونوعيتها، لكن بعض الأطباء يطلبون النظارة ولذلك توفر جوجل الدعم والمصادر لتشجيع المُطورين للنظارة.

ووفقا لوكالة فقد سجل 60 ألف طبيا لاستخدام تطبيق " دورشورنو" للنظارات الإلكترونية الطبية لتحقيق تسجيلات صحية لكلا من المرضي والأطباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان