• احذر.. ثغرة خطيرة على "فايرفوكس" تُعرّض جهازك للاختراق

    05:54 م الجمعة 07 أغسطس 2015
    احذر.. ثغرة خطيرة على "فايرفوكس" تُعرّض جهازك للاختراق

    فايرفوكس

    كتبت – رنا أسامة:

    كشفت شركة موزيلا المطوّرة لمتصفح فايرفوكس، عن ثغرة خطيرة في المتصفح تتيح للهاكرز اختراق أجهزة المستخدمين وسرقة ملفاتهم وبياناتهم الشخصية بكل سهولة.

    وحسبما أورد الموقع الأمريكي "سي نت"، فإن وقالت الشركة في تدوينة على مدونتها الرسمية، إن أحد المُستخدمين اكتشف إعلانات خبيثة داخل موقع أخبار روسي عملت على استغلال ثغرة المُتصفح وتمكنت من الدخول إلى جهازه وسحب ملفات ورفعها على خادم في أوكرانيا.

    وأوضح الموقع الأمريكي نقلًا عن تدوينة نشرتها الشركة على موقعها الرسمي، أن سبب الثغرة يرجع إلى أكواد جافاسكريبت الخبيثة التي تستغل مُستعرض مستندات PDF المُدمج مع المتصفح، مشيرًا إلى أن أجهزة ويندوز ولينكس الأكثر عُرضة لاستغلال تلك الثغرة، في حين لن يواجه مستخدمو نظاميّ ماك وفايرفوكس على أجهزة أندرويد، أي مشاكل أمنية.

    وفذ هذا الصدد، قامت الشركة بإطلاق تحديث جدي لإغلاق الثغرة بشكل كامل، حمل الرقم 39.0.3 والذي يُمكن تحميله من موقع الشركة أو من خلال مركز التحديث الموجود داخل المتصفح.

    وأوصى الموقع الأمريكي المستخدمين بضرورة تحديث متصفح فايرفوكس؛ تجنبًا لإصابة أجهزتهم بتلك الثغرة، من خلال الضغط على قائمة المساعدة Help menu الموجودة في شريط القائمة أسفل الجانب الأيسر، ثم النقر على الإعدادات، لتجد زرًا مكتوب عليه Update to 39.0.3.

    وما إن تضغط على ذلك الزر، حتى يتم التحديث تلقائيًا لأحدث إصدارات متصفح فايرفوكس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان