إعلان

"الفياجرا النسائية" تنتظر الضوء الاخضر رغم مخاطرها الصحية

03:33 م الإثنين 17 أغسطس 2015

طرح العقار لعلاج قصور واضطراب الرغبة الجنسية لدى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد شعبان:
ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه من المقرر أن تتم الموافقة على تقنين عقار "الفياجرا النسائية" هذا الأسبوع، مما يمهد الطريق امام وصولها بريطانيا.

كما أفادت الصحيفة أنه وبحسب زعم خبراء الصناعة فإن عقار " فليبانسرين" ينتظر الضوء الاخضر خلال أيام قليلة، وبهذا يصبح أول عقار يطرح رسميا في الأسواق لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى الإناث.
وعلى عكس فياجرا الرجال، فإن فاعلية هذا العقار لا تستهدف الأعضاء التناسلية، وإنما يعمل تأثيره من خلال مراكز السعادة في المخ لدى المرأة.

وقد أفادت تجارب أجريت على نطاق واسع من خلال الشركات المصنعة، بأن العقار له آثار جانبية مثل الشعور بالتعب والخمول والإرهاق، وانخفاض ضغط الدم، وأن هذه المادة أُنتجت أصلا بوصفها مضادا للاكتئاب.

ورغم أن عقار " فليبانسرين" تم رفضه مرتين مسبقا بسبب الآثار الجانبية سالفة الذكر، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تستعد الآن لإعطاء الضوء الاخضر لطرح العقار لعلاج قصور واضطراب الرغبة الجنسية لدى النساء.

كما أفادت الصحيفة بأن اللجنة الاستشارية لسلامة الدواء قد صوتت لصالح إقرار العقار بعد قولها أن فوائده تفوق مخاطره، رغم أن اللجنة ترى أنه لا يجب بيعه إلا بعد وضع خطة للحد من مخاوف السلامة.

كما ذكرت الصحيفة، أنه بعد الاعتراضات المبدئية على هذا العقار، تعرضت ادارة الأغذية والعقاقير لضغط من المنظمات النسائية التي اتهمت الإدارة بالتمييز الجنسي واعطاء الأولوية لأدوية العجز الجنسي للرجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان