إعلان

بالصورـ أخطر 10 مطارات في العالم

10:47 ص الخميس 17 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع "هيربيت" صورا، قال إنها لأخطر 9مطارات في العالم.

1- مطار لوكلا، نيبال:
يبدأ متسلقو قمة جبل إيفرست من قرية لوكلا في نيبال، بعد أن يقطعوا مسافة قصيرة من العاصمة كاتمندو. وتغير اسم المطار في 2008 إلى تنزينغ هيلاري.
2ـ مطار كانساي باليابان
مطار كانساي في اليابان هو أول مطار يقام على جزيرة صناعية على بعد 4.8 كم من شاطئ خليج مدينة أوساكا اليابانية.
بدأ تشييد هذا المطار عام 1987 وانتهى العمل به عام 1994، وبعد وصول المسافرين إليه يستخدمون القطارات أو العبارات السريعة للوصول إلى باقي المدن اليابانية.
3ـ مطار جبل طارق ببريطانيا
يوجد هذا المطار في مقاطعة جبل طارق التابعة لبريطانيا والواقعة بين إسبانيا والمغرب، وتم تشييد هذا المطار أثناء الحرب العالمية الثانية، وتستخدم القوات الجوية البريطانية كمحطة نظامية لطائراتها التجارية.
4ـ مطار ماديرا بالبرتغال
يقع هذا المطار في مدينة سانتا كروز بجزيرة ماديرا البرتغالية ويتميز بمدرجه القصير الذي يصل إلى 1.5 كم، وموقعه بين الجبال الشاهقة بصورة تجعل الهبوط به يحتمل الكثير من المخاطرة.
5ـ مدرج الجليد بالقارة القطبية الجنوبية
يوجد هذا المدرج في القارة القطبية الجنوبية، حيث أنه من غير المتوقع أن يكون هناك طرقا ممهدة ولكن يتم استخدام السطح المسطح من الثلوج كمدرج للطائرات المتجهة إلى هناك.
وتكمن خطورة هذا المدرج الذي تهبط عليه طائرات سي ـ 130 العملاقة وطائرات سي ـ 17 جلوب ماستر في إمكانية أن يكون الثلج الناعم سببا في تعطيل الطائرة أو أن يسبب وزن الطائرة الزائد إلى تفجير طبقات الثلج من تحتها.
6ـ مطار كونجونهاس بالبرازيل
يوجد هذا المطار الدولي في مدينة ساو باولو في البرازيل، وهو مطار أكبر مدينة برازيلية ومع ذلك لا يبعد عن مركز المدينة أكثر من 8 كم، ويرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1936 ومع نمو المدينة أصبح قريبا منها بصورة كبيرة.
7ـ مطار كورشوفيل بفرنسا
يوجد هذا المطار في فرنسا ويصل طول مدرجه إلى 535مترا فقط ويمثل الهبوط به عملية مرعبة لمن يقوم بها.
8ـ مطار الأميرة جوليانا بالبحر الكاريبي
يعرف هذا المطار أيضا بمطار جزيرة سانت مارتن الدولي في البحر الكاريبي، ويحتاج الهبوط على الشاطئ إلى عملية مناورة تتضمن الطيران في شريط ضيق من الشاطئ ثم الهبوط مباشرة على المدرج الخاص بهذا المطار الذي ينفصل عن الشاطئ بواسطة سياج لتمر الطائرة الهابطة فوق رؤس المقيمين على هذا الشاطئ.
9ـ مطار سفالبارد بالمنطقة القطبية الشمالية
يقع هذا المطار على أرخبيل من الجزر النرويجية الواقعة في المنطقة القطبية الشمالية، ويخدم المتجهين إلى أقصى شمال الشرق في العالم سواء في التجارة أو للزيارات السياحية.
10ـ مطار جوانتجتشو بجزر الأنتيل الهولندية
في جزر الأنتيل الهولندية ويبلغ طول مدرجه 395 متر وهو ما يجعل الطيار أكثر حرصا عند الهبوط عليه.

فيديو قد يعجبك: