إعلان

بالفيديو- طالب بجامعة دمنهور: اخترعت جهازا يُدمر جبلا في دقيقة

11:09 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

محمد سعيد شتا صاحب الاختراع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

اخترع محمد سعيد شتا، الطالب بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة دمنهور، جهاز يعمل في تدمير الجبال في دقيقة واحدة باستخدام أشعة الليزر، وإختراق الرمال على أقصى بُعد ممكن، والذي من الممكن أن يساهم مساهمة كبيرة في عمليات الحفر بمشروع قناة السويس الجديد.

وأضاف شتا -خلال حواره لبرنامج ''على مسؤوليتي'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''- اليوم الثلاثاء، ''هذا الجهاز قادر على تدمير جبل في أقل من دقيقة، واستخدم فيه طاقة اكتشفتها ناتجة من التفاعلات لبعض المواد الكيميائية ويتم دمجها مع شعاع الليزر، والتي تستهدف الذرات الموجودة في أي جسم صلب''.

وتابع: '' قمت بتجارب بسيطة وأنا استخدم هذه الطاقة من خلال ''البث والتحويل''، حيث يتم استهداف الجزيء لتفجيره من خلال تفاعلات ليزرية مع الفوتونات التي تخرج منها''.

وأشار إلى أن تكلفة اختراعه لا تتجاوز نصف مليون جنيه، بل أن الجهاز قادر على اختراق سطح القمر وبالتالي لديه المقدرة لاختراق أكثر من 200 كيلومتر من الرمال الأمر الذي دفعه لمناشدة المسئولين لتبني اختراعه.

وتابع: ''أرسلت خطاباً لوزير الدفاع والانتاج الحربي لكن لم يرد علي أحد''، واستطاع المخترع الشاب تسجيل أكثر من أربعين اختراعاً قابلين للتنفيذ ومعظمها اختراعات استراتيجية تفيد في معظم المجالات، ومنها اختراع يعمل على حل مشكلة الكهرباء بل يساهم أيضاً في تصديرها لاسلكياً.

يذكر أن المخترع الشاب كُرِم من الأكاديمية اليابانية ''ناريتا'' كأصغر مخترع حقق 30 براءة اختراع ولقّب بزويل القرن الواحد والعشرين.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: