الثلاثاء.. نظر قضية علاء عبدالفتاح ومتهمي ماسبيرو

10:30 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2011
الثلاثاء.. نظر قضية علاء عبدالفتاح ومتهمي ماسبيرو

كتب - أحمد الشمسي:
تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة الجنايات، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضية المتهمين في أحداث ماسبيرو والناشط السياسي علاء عبدالفتاح.

يذكر أن المحكمة العسكرية كانت تنظر قضية أحداث ماسبيرو، ومع استمرار الضغط الحقوقي، تم تحويلها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، وأخيرًا صدر قرار بتحويلها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات المتعلقة بها.

وتضمنت الاتهامات التي وجهت إلى الناشط السياسي علاء عبدالفتاح الاشتراك فى تجمهر مع أشخاص آخرين وتعريض السلم العام لخطر الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد، والاعتداء على رجال السلطة العامة ومقاومتهم بالقوة والعنف حال حمل المتهمين أسلحة نارية وبيضاء وأدوات (حجرة) من شأنها إحداث الموت.

ومن ضمن الاتهامات الإشتراك وآخرين في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، محاولته وآخرين اقتحام مبنى حكومى بالقوة والعنف، إستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين وأشخاص مكلفين بخدمة عامة، لحملهم بغير حق على الإمتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم.

كما نسبت نيابة أمن الدولة العليا طوارىء إلى ''عبدالفتاح'' تهم سرقة أسلحة وذخيرة خاصة بالقوات المسلحة وحيازة أسلحة نارية، تخريب أملاك عامة عمدًا، إتلاف أموال ثابتة ومنقولة عمدًا تنفيذا لغرض إرهابي، وإحرازه أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص واستخدمها فى نشاط يخل بالأمن العام والنظام العام.

وكان قد تم إلقاء القبض على علاء عبد الفتاح، وتحويله إلى النيابة العسكرية التي باشرت التحقيق معه، واستمعت إلى أقوال عدد من الشهود، الذين أكدوا ارتكابه لتلك الجرائم، حيث قررت النيابة العسكرية حبسه على ذمة القضية التي قامت بإحالتها بعد ذلك إلى نيابة أمن الدولة العليا.

اقرأ أيضا:

بالصور.. الابتسامة لا تفارق وجه علاء عبدالفتاح بالرغم من رفض الافراج عنه

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان