إعلان

بالفيديو.. "مصراوي" في مسقط رأس قائد الكتيبة "103".. لا عزاء قبل الثأر من الإرهابيين

11:56 ص السبت 08 يوليه 2017

مصراوي في مسقط رأس قائد الكتيبة 103

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

تشديدات أمنية بطول الشارع، وجوه الجميع تعلوها نظرات الحزن، ومن يعرفون الشهيد، سواء أقاربه أو زملائه لا يملكون إلا كلمات ثلاثة للصحفيين: "ممنوع التصوير لو سمحت".. هكذا رصد "مصراوي" الأوضاع بالقرب من منزل الشهيد قائد الكتيبة "103 صاعقة" العقيد أركان حرب أحمد المنسي.

وحينما حاولنا التواصل مع المهندس محمد صابر المنسي، شقيق الشهيد أحمد المنسي، كشف عن وصية شقيقه الأخيرة بعدم إقامة سرادق لتلقي العزاء فيه حال استشهاده، موضحًا أنه أوصاه بذلك في آخر اتصال بينهما قبل أيام.

وعن مراسم الجنازة، أوضح المنسي لـ"مصراوي"، أنه تقرر تشييع جثمان الشهيد، اليوم السبت، من مسجد "التوحيد" في المجاورة 25 بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليه وباقي شهداء حادث سيناء في مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد الخطيب، رئيس مجلس الأباء بالعاشر من رمضان، وأحد معارف الفقيد، أن الشهيد كان مثالًا لدماثة الخلُق، وكان يعرف الله جيدًا ودفع حياته ثمنًا للدفاع عن تراب الوطن.

وأضاف الخطيب لـ"مصراوي"، أن الشهيد قضى سنوات طويلة من حياته في مدينة العاشر من رمضان، لم يعرف عنه فيها إثارة أية مشكلات، بل إن الجميع كان يشهد له بأخلاقة العالية.

وأوضح المهندس محمد الزاهد، عضو مجلس النواب عن مدينة العاشر من رمضان، أنه من المقرر إطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس التعليم الساسي المُزمع افتتاحها في العام الدراسي الجديد.

وأشار "الزاهد" إلى أن الإرهاب لا يُمكن أن ينال من عزيمة وقوة المصريين، وأن مصر كانت وستظل دائمًا أقوى من الإرهاب.

واستشهد العقيد أركان حرب أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، ضمن 26 فردًا آخرين من القوات المسلحة سقطوا ما بين قتيل ومصاب في هجوم إرهابي استهدف نقاط تمركز جنوب رفح، وفق ما أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.​

و قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقاط تمركز جنوب رفح، أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة، جراء تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة.

وأحبطت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، هجومًا إرهابيًا صباح اليوم الجمعة، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح. وقُتل ما لا يقل عن 40 إرهابيًا خلال الهجوم، حسبما ذكر المتحدث العسكري في بيان صحفي. وفي الوقت الراهن، تمشط القوات المسلحة المنطقة لمطاردة العناصر الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان