إعلان

بالصور.. تباين في أراء طلاب السويس بشأن مستوى امتحانات الأحياء والجغرافيا

01:20 م الخميس 15 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة في السويس، تجاه امتحانات الجغرافيا والأحياء، والتفاضل والتكامل، التي أدوها اليوم الخميس، بين من يراها سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، وآخرين واجهوا صعوبات في حلها.

"امتحان التفاضل والتكامل كان في 18 سؤال وكلها من المنهج".. هكذا قالت الطالبة شيماء عيسى، بلجنة مدرسة الشهيد شادية سلامة، مشيفة أن الامتحان تضمن سؤالين فقط احتاجا وقتًا طويلًا للإجابة عليهما وأكثر من معادلة.

بينما قالت زميلتها نسرين، إن أسئلة الامتحان كانت في مستوى الطالب المتوسط.

وأعرب عدد من الطلاب والطالبات عن سعادتهم بمستوى الامتحان، وتمنوا أن تكون مادة "الإستاتيكا" التي يؤدوا فيها الامتحان الأسبوع المقبل بنفس المستوى.

كما اختلف الطلاب شعبة العملي أيضًا حول امتحان الأحياء، عدد منهم قال إنه جاء في مستوى الطالب المتوسط لكنه احتاج وقت طويل للإجابة عليه.

وجاء الامتحان في 45 سؤالًا اتفق الطلاب والطالبات على أصعب سؤالين هما الخاصين بالإنزيمات، وإجراء تعديل وتركيبات فيها واستغرقا وقتًا يزيد عن ربع ساعة للإجابة عليهما، وجهد ذهني إضافي، بحسب ما ذكرت بعض الطالبات.

وتقول الطالبة دعاء محسن، إن الامتحان شمل محتوى كبير من المنهج وبعض الأسئلة كانت غير مباشرة، مقارنة بامتحان الفيزياء الذي أدوه الأحد الماضي وكانت أسئلته مباشرة.

واشتكت بعض الطلاب والطالبات بشعبة الأدبي من امتحان الجغرافيا، وقالوا إنه شمل أجزاء مختلفة من المنهج، كانت الأسئلة طويلة كل منها يحتاج على الأقل كتابة 5 أسطر للإجابة عليها، فضلًا عن كونها غير مباشرة.

وكان 3770 طالب وطالبة في السويس ادوا الامتحانات الثلاثة اليوم امام 12 لجنة امتحانيه موزعه على احياء السويس الخمس.

فيديو قد يعجبك: