إعلان

بالصور..ننشر استعدادات محافظة كفر الشيخ لموسم توريد القمح

07:55 م الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استعدت محافظة كفر الشيخ، لموسم توريد محصول القمح، للعام الزراعى الحالى 2017، من المزارعين، من خلال المنافذ المجهزة، والمخصصة لذلك، من الشون، والصوامع، والهناجر، وذلك على مستوى مدن ومراكز المحافظة، بعد تجهيزها بالشكل الأمثل، وتطبيق القرار الوزاري رقم 46 لسنة 2017.

وذهب "مصراوي" إلى منافذ الاستلام على مستوى المحافظة، وتتمثل فى 5 صوامع، تستوعب 119 ألف طن، و7 هناجر تسع 17 ألفًا و790 طنًّا، و7 شون تسع 24 ألفًا و810 أطنان.

من جانبه، أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، أنه سيجري توفير منافذ لصرف مستحقات المزارعين الموردين، وتسهيل عمليات الصرف بجميع مراكز ومدن المحافظة، مع تدوين بيان يومي بكميات القمح المستلمة من خلال مركز للعمليات سيتابع استلام القمح.

وأشار المحافظ إلى تشكيل لجنة لاستلام القمح هذا الموسم، طبقًا للمواصفات، ودرجة النقاوة، وتحديد الأسعار، تتكون من مندوب من الهيئة العامة للرقابة، على الصادرات والواردات، ومندوبين من مديريتي التموين، والزراعة، والجمعية القبانية للوزن، والجهه المسوقة "الشون".

من جهته، كشف المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن أسعار التوريد من المزارعين تبدأ من 555 جنيهًا للأردب، من خلال درجة نقاوة 22.5، و 565 جنيهًا بدرجة نقاوة 23، و575 جنيهًا بدرجة نقاوة 23.5، موضحًا أن اللجنة المشكّلة للاستلام، سوف تحدد المبلغ الذي سيصرف للمورد بحسب درجة نقاوة القمح.

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الله، مدير عام غرفة العمليات، وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ: "إن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، قرر تكثيف الرقابة، على مداخل ومخارج المحافظة، بالتنسيق مع اللواء سامح مسلم مدير الأمن، لمنع خروج القمح، موضحًا أن المحافظة فى انتظار إشارة البدء للتوريد من وزارة التموين".

وأضاف أنه جرى التواصل مع "التموين"، و"الزراعة"، وجهات أخرى معنية، بتكليف من المحافظ، لبحث كيفية توريد المحصول بالشكل الأمثل، بعد نجاح الغرفة الموسم الماضي فى إنهاء أزمة التوريد، وسوف يجرى رفع تقرير يومي للمحافظ بخصوص الكميات الموردة.

 

فيديو قد يعجبك: