إعلان

بالصور.. دموع بطلات الشرطة النسائية في عزاء زميلتيهن شهيدتا تفجير "المرقسية"

01:07 ص الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

سيطرت حالة من الحزن الشديد على عدد من ضباط وأفراد الشرطة النسائية، اللائي شاركن في مراسم عزاء ضحايا تفجير الكنيسة المرقسية، الذي أقامته مديرية أمن الإسكندرية، مساء الأربعاء، بساحة مسجد القائد إبراهيم وسط المحافظة.

على جانب السرادق وقفت زميلات شهيدات الشرطة النسائية في صف عسكري منتظم تكريما لمن رحلن أثناء تأدية واجبهن في تأمين أبواب الكنيسة المرقسية، وما قطع صمتهن سوى نوبة بكاء من أعلى من في الصف رتبة، وهي بدرجة مقدم.

وعلى مقربة من صف بطلات الشرطة النسائية، وقف الحاج أحمد إبراهيم حسن، والد الشهيدة عريف "أسماء"، والذي أكد رضائه بقدر الله، مشيرا إلى أن إيمانه بالله وقضائه هو السبب الرئيسي في تمالكه أعصابه رغم فراق ابنته، مطالبا زميلاتها بالدعاء لها وعدم التراجع في بذل كل جهودهن فداءً للوطن.

وأضاف والد أسماء: "احتسب بنتي شهيدة عند ربنا لأنها فعلا صاحبة خلق حسن بشهادة زملاؤها وزميلاتها فى العمل، إذا كانت بمثابة شقيقة للعديد من زميلاتها وهو ما جنيت ثماره عندما رأيت موقفهن بجانبنا بعد رحيل ابنتي."

كانت الإسكندرية، قد شيعت أمس الأول عددًا من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، منها جثماني العميد نجوى الحجار وأمين شرطة "أمنية رشدي" واللتين استشهدتا أثناء تأدية واجبهن في تأمين الكنيسة المرقسية ليواري جثمانهما الثرى بمقابر العمود بمنطقة كرموز.

فيما شيعت جثامين 7 من ضحايا الحادث في دير الشهيد العظيم مارمينا العجايبى بمنطقة كينج مريوط غربى الإسكندرية، وسط حالة من الحزن والغضب، ونُقلت جثامين الضحايا إلى مقر المقبرة الجماعية التي أعدت خصيصاً لهم بجوار مقبرة شهداء تفجير كنيسة القديسين الذى وقع في الساعات الأولى من صباح أول أيام 2011.

فيديو قد يعجبك: