إعلان

إغلاق ميناءي الزيتيات بورتوفيق في السويس.. والرياح 35 عقدة

01:58 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
قررت غرفة عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، غلق ميناءي بورتوفيق والزيتيات، بسبب سوء الأحوال الجوية، ووصول سرعة الرياح إلى 35 عقدة بحرية.

وقال مصدر ملاحي بهيئة الموانئ، في تصريحات صحفية، إن غرفة العمليات تلقت إشارة عاجلة من مكتب الأرصاد في تمام الواحدة من صباح اليوم بنشاط مفاجئ في سرعة الرياح، التي وصلت 35 عقدة بحرية، أي ما يزيد عن 65 كيلو متر.

ويذكر أن العقدة البحرية تعادل 1.8 كيلو متر، ومن المتبع أن يتم غلق الموانئ والتوقف عن استقبال السفن البحرية ومغادرتها للأرصفة إذا تجاوزت سرعة الرياح 25 قعدة بحرية، كون ذلك يمثل خطورة على الأرواح والممتلكات العامة.

وأضاف مصدر آخر أن المحافظة ضُربت برياح شديدة مصحوبة بالرمال والأتربة، ما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية لمستوى 200 متر.

وتستمر حالة الطقس غير المستقر في السويس يومي الأربعاء والخميس، مع انخفاض في درجات الحرارة، وفقًا للتنبؤات الجوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها الثلاثاء من طقس الأربعاء، وصرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الثلاثاء بارتفاع في درجات الحرارة من 4 الى 5 مئوية، وتبلغ ذروتها الأربعاء.

ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء، ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصًة الصحراوية منها واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان