إعلان

بسبب الطقس.. إغلاق طريق "حلوان - الكريمات" إلى حين إشعار آخر

01:41 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

أرشيفية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
أغلقت طريق "حلوان - الكريمات" أمام الحركة المرورية، اليوم الأربعاء، وإلى حين إشعار آخر، تزامنًا مع موجة من الطقس السيئ المصحوب الرياح النشطة والأتربة والأمطار الخفيفة التي ضربت عددًا من محافظات الجمهورية.

وأفاد مراسل مصراوي أن الطريق بعد بوابة حلوان أغلقت تمامًا في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، في وقت شهدت الحالة المرورية على الطريق شللاً تامًا وتجمعًا للسيارات على الطريق القادمة من القاهرة إلى محافظات الصعيد.

وأرجعت مصادر أمنية إغلاق الطريق إلى حالة الطقس السيئ وفقًا لتعميم وارد من إدارة المرور، وذلك حفاظًا على أرواح قادة المركبات.

وفي المنيا، ضربت المحافظة عاصفة ترابية تسببت في نزوح الرياح المحملة بالأتربة إلى داخل المنازل، فضلاً عن صعوبة الرؤية على الطرق العامة، وإحجام المواطنين عن التواجد بالشوارع.

وأغلق أبواب المحال التجارية والمطاعم في شوارع مراكز المحافظة التسع، كما أصاب الحركة المرورية الشلل خاصة على طريق "مصر - أسوان الزراعي"، والطريقين الصحراوي الغربي والشرقي.

وفي أسيوط، ساد طقس غير مستقر جميع الأنحاء، إذ ازدادت سرعة الرياح وارتفعت نسبة الغبار والأتربة في الهواء.

وشهدت الطرق السريعة حالة من الارتباك المروري، فيما خلت معظم شوارع وميادين المحافظة من المارة، وأغلقت معظم المحال التجارية أبوابها مبكرًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها الثلاثاء من طقس الأربعاء، وصرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الثلاثاء بارتفاع في درجات الحرارة من 4 الى 5 مئوية، وتبلغ ذروتها الأربعاء.

ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء، ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصًة الصحراوية منها واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان