إعلان

تعطيل الدراسة وإغلاق الطرق الصحراوية بالأقصر بسبب الطقس

06:23 م السبت 18 مارس 2017

الطقس السيئ

الأقصر - محمد محروس:

قرر محافظ الأقصر، محمد بدر، غلق الطرق الصحراوية التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، فيما أعلن إيقاف الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا الأحد، تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

وأصدر المحافظ توجيهاته للإدارة العامة للمرور والأجهزة الأمنية والمعنية بنطاق المحافظة، لرفع درجة الاستعداد القصوى، وغلق جميع الطرق الصحراوية الواصلة بين الأقصر والمحافظات المجاورة، مع الإبقاء على الطريق الزراعي، على أن تُفعل مراقبة السرعة بالرادار لضبط متجاوزي سرعة 40 كيلو متر في الساعة من قائدي السيارات، وذلك نظرًا لحالة الطقس السيئ التي تشهدها محافظات الجمهورية.

وفي السياق، وجه المحافظ كل القطاعات لاتخاذ اللازم في حال تعرض المحافظة لسقوط أمطار حذرت منها هيئة الأرصاد اليوم، كما كلف مسؤولي غرفة عمليات المحافظة بإبلاغ الجهات المعنية بالاستعداد الجيد ورفع حالة الطوارئ.

كما قرر إيقاف الدراسة بمدارس المحافظة غدًا الأحد، ولمدة يوم واحد، حفاظًا على أرواح الطلاب.

وشهدت محافظة الأقصر موجة من الطقس السيئ اليوم، إذ ضربت المحافظة رياح محملة بالأتربة، وغطت الغيوم سماء الأقصر، ما تسبب في انعدام الرؤية، كما أعلن توقف الملاحة الجوية والنيلية.

وشهدت أغلب أنحاء الجمهورية، اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ، وعدم استقرار في حالة الجو، وتغيره إلى اللون الأصفر، مع هبوب رياح محملة بالرمال على العديد من المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الساعات القادمة، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تمتد حتي الوجة البحري والقاهرة وبعض مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.​​

فيديو قد يعجبك: