إعلان

اختفاء علاج سيولة الدم في الأقصر.. وأهالي مرضى "يصرخون"

08:12 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

مستشفى-الأقصر-العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تسبب ارتفاع سعر الدولار في اختفاء دواء " فاكتور 8 " الذي يستخدم لعلاج " الهيموفيليا " مرض سيولة الدم من المستشفيات والمنشآت الصحية بمحافظة الأقصر .

وقال أحمد يسري والد الطفلان يسري ومحمد المصابان بهذا المرض أن نجليه يحتجان لـ8 حقن شهريا من هذا الدواء مشيرا إلى أنه منذ 20 يومًا وهو يبحث عنه في هيئة التأمين الصحي التي كانت توفره إلا أنه لم يجده.

وأشار يسري إلي أن حالة ابنيه ساءت كثيرًا بسبب عدم توافر الدواء لافتا إلي أن سعر الحقنة الواحدة في الصيدليات إن وجدت تتعدي الألف جنيهًا مشيرا إلي أن حالته المادية لا تسمح له بشراء الدواء من خارج التأمين الصحي.

وأوضح يسري أن ابنه الأول يبلغمن العمر 10 سنوات والثاني 6 سنوات مشيرا إلي أن مرضهما وراثي وسيلازمهما طول العمر مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ حياة نجليه وغيرهما من المرضي الذين يعانون من نفس المرض ولا يجدون هذا الدواء .

وقال الدكتور محمود عبدالوهاب، مدير التأمين الصحي بمحافظة الأقصر إن هذا الدواء الخاص بسيولة الدم غير متوفر بالأسواق بسبب وجود خلافات بين الشركات المستوردة والهيئة بعد ارتفاع سعر الدولار ورغبة الأولى في توريده بسعر أعلي من المتفق عليه.

وأشار عبدالوهاب إلي أن هناك جهود تبذل لحل أزمة نقص دواء السيولة المستورد، بسبب عدم وجود بديل له محلي الصنع.

فيديو قد يعجبك: