طالبة الإسكندرية الأولى على الثانوية العامة: لم أكن أذهب للمدرسة واعتمدت على الدروس الخصوصية

01:22 م الأحد 24 يوليه 2016
طالبة الإسكندرية الأولى على الثانوية العامة: لم أكن أذهب للمدرسة واعتمدت على الدروس الخصوصية

طالبة الإسكندرية الأولى على الثانوية العامة

الإسكندرية – محمد عامر:

"كانت أصعب فترة امتحانات مرت في حياتي ولا أظن أنها ممكن تتكرر تاني بس الحمد لله ربنا مضيعش مجهودي"، هكذا عبرت "إسراء سعيد إبراهيم"، طالبة بمدرسة إيزيس الثانوية بنات الفائزة بمركز الاول مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 409,5 درجة ، عن سعادتها البالغة بما حققته على الرغم من الأزمات التي مرت بها المرحلة الثانوية خلال العام الحالي.

أضافت إسراء، في تصريح لمصراوي، إن أزمة تسريب الامتحانات وصفحات شاومينج كانت مصدر كفيل للخوف من أن يضيع مجهود مذاكرة عام دراسي كامل، إلا أنها قررت الاستمرار للنهاية وجددت أملها في الله بأن لكل مجتهد نصيب، قائلة "الامتحانات هذا العام مرت علينا بصعوبة كبيرة وخاصة بعد تكرار أزمة تسريب الإمتحانات وتأجيل امتحان الجيولوجيا"
وتابعت لم أكن أذهب للمدرسة شأني شأن معظم الطلاب حيث لا نجد ما نتمناه في التعليم، وكثيرا ما كنا نطرح أسئلة في الفصل ولا نجد لها إجابة من المدرسين، لهذا قررت الاستفادة بوقتي في الدروس الخصوصية وأخذت دروس في كل المواد في المراكز التعليمية الخاصة، مؤكدة أن هذا ساعدها كثيرا في التفوق.
وقالت إنه رغم حالة التوتر التي صاحبت تسريب الامتحانات وتراجع آمال بعض المتفوقين في الحصول على المراكز الأولى إلا إنها كانت تنتظر مكالمة الوزير لها بفارغ الصبر كأنها متأكدة وتوترت حينما سمعت بظهور أسماء الأوائل على الجمهورية ولم يبلغها أحد ، ولكنهم في النهاية اتصلوا.
وأكدت الأولى على الجمهورية أن الفضل في نجاحها يرجع إلى والدتها بالإضافة إلى دعم شقيقتيها لها، خاصة و أنه بعد وفاة والدها وزواج شقيقتيها كرست والدتها كل مجهودها من أجل توفير سبل الراحة والنجاح لها.
وأشارت إلى أنها منذ طفولتها تضع حلم أن تكون ضمن أوائل الثانوية العامة على الجمهورية وتلتحق بكلية الطب ليناد لها الجميع بالدكتورة إسراء، ونجحت بتوفيق الله في تحقيق الحلم.


طالبة الإسكندرية الأولى على الثانوية العامة

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
569

إصابات اليوم

13

وفيات اليوم

477

متعافون اليوم

295051

إجمالي الإصابات

16921

إجمالي الوفيات

248425

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي