إعلان

إنشاء مشروع لإنتاج البنزين عالي الأوكتان بتكلفة 371مليون دولار بأسيوط

12:01 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:
شهدت قاعة المؤتمرات بالنادي الاجتماعي بشركة أسيوط لتكرير البترول، جلسة للحوار المجتمعي لتقييم الأثر البيئى لمشروع مجمع انتاج النافتا "البنزين ٩٢" عالي الأوكتان بالعامل المساعد والأزمرة، بتكلفة استثمارية بإجمالي 371 مليون دولار.
بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والمهندس ناجي كساب، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، والمهندس عمرو الكحكى، رئيس مجلس إدارة شركة النيل لتسويق البترول، والمهندس عصمت درويش، مساعد رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول للشئون الفنية ، والمهندس عبدالناصر حمدان، مساعد رئيس الشركة للشئون الهندسية ، وإبراهيم أبو العيون، مساعد رئيس الشركة للشئون الإدارية ، ومحمد سامي أبو طالب، مساعد رئيس الشركة لشئون المعامل الكيميائية ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والجمعيات الأهلية وعدد من أهالي القرى المجاورة للمصنع.

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على الاهتمام الذى توليه الدوله فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمراكز وقرى محافظات الصعيد، وذلك بزيادة حجم المشروعات والإستثمارات التي تقام على أرض المحافظة.
وأوضح أن مثل هذه المشروعات تعد أحد الخطوات الهامة لتقوية الإقتصاد المصري الذي نعمل جميعاً على النهوض به بما يؤثر بشكل ايجابي على مستوى المعيشة للمواطن .
وأشار المحافظ، إلى أهمية هذا المشروع في إنتاج البنزين عالي الأوكتان اقتصادياً لما سيوفر من إنتاج البنزين للسوق المحلي نظراً لزيادة الاستهلاك المحلي وضرورة الاكتفاء الذاتي من هذا المنتج الحيوي بل وتصديره مستقبلاً فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للشباب مشيداً بطرح المشروع للحوار المجتمعي لتقييم الأثر البيئي للمشروع لتلافي أي سلبيات قد تحدث أثناء عملية الإنشاء وبعدها قد تؤثر على حياة المواطنين في القرى المحيطة بالمشروع مؤكداً على أهمية الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.
وقال المهندس ناجي كساب، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، إن جلسة الحوار المجتمعي تهدف لتقييم الاثار البيئية الناتجة عن إنشاء مشروع مجمع انتاج البنزين عالي الأوكتان بالعامل المساعد والأزمرة بمحافظة أسيوط بما يتوافق وتأمين سلامة العاملين والمجتمع ومتطلبات قانون البيئة.
وأوضح أن المشروع ينتج طاقة تصميمية 660 ألف طن نافتا (ثقيلة ومثبتة) سنوياً بتكلفة استثمارية تصل إلى 371 مليون دولار ، لافتاً إلى التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات والمجتمع المدني للحفاظ على نظافة البيئة والعمل على تلافي السلبيات الناتجة من انشاء المشروع وتخفيفها أو الحد منها.
وأضاف إبراهيم أبو العيون، مساعد رئيس الشركة، أن المشروع يهدف إلى توفير العملة الأجنبية في استيراد البنزين والبوتاجاز وتقليل تكلفة نقل المنتجات من الوجه البحري إلى محافظات الصعيد، فضلاً عن توفير فرص عمل مؤقتة ودائمة سواء خلال فترة تنفيذ المشروع أو بعدها بالإضافة إلى الحد من التلوث عند نقل المنتجات البترولية من منطقة إلى أخرى والتوسع في صناعة التكرير لمواجهة الزيادة السكانية وتطوير المناطق المختلفة مع رفع مستوى المعيشة.

فيديو قد يعجبك: