إعلان

بالصور.. مصراوي يرصد رحلة لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى هولندا

09:09 م السبت 17 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

صرح المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار، أن زيارته هولندا الأسبوع الماضي ضمن لجنة الزراعة بمجلس النواب فتحت آفاقًا جديدة في مجال التطوير الزراعي، من بينها الاطلاع على تجربة التعاونيات الزراعية بهولندا ومحاولة محاكاتها في مصر.

وأوضح هيبة أن التعاونيات الزراعية بهولندا يكونها وينشئها المزارعون ولا تملكها ولا تتحكم بها الحكومة سواء من قريب أو بعيد، مضيفًا أن كل تعاونية تمتلك شركات وبنوكًا زراعية خاصة بها.

وتابع هيبة إن وفد مجلس النواب المصري زار عدة أماكن منها "بنك رابو" وهو أكبر بنك زراعي في هولندا تم تصنيفه في المرتبة العاشرة ضمن أفضل بنوك في العالم من حيث الأمان والاستثمار، تقدر أصوله بـ 771 مليار يورو، ويحقق صافي ربح سنوي حوالي مليار و300 مليون يورو، ويضم 139 فرعًا داخل هولندا وحدها.


كما زار الوفد أيضًا بورصة الزهور، وهي الأولى في تصدير الورود إلى دول العالم، حيث تستورد الزهور من 60 دولة كانت مصر واحدة منها حتى 2010، تصدرها هولندا إلى 140 دولة. وتبدأ بورصة الزهور عملها من 6 صباحًا وإلى 8 مساءً، وتباع خلال اليوم الواحد حوالي 100 مليون زهرة.

شملت زيارات الوفد أيضًا مجلس النواب الهولندي، ولجنة ووزارة الزراعة، والبنية الأصلية، وكان محور المباحثات حول ما يمكن أن تقدمه هذه الجهات من دعم لمصر في مجال الزراعة.

كما زار الوفد عدة شركات متخصصة في مجال الزراعة، منها شركة greenery التابعة لجمعية "كوفرتا" التعاونية الزراعية، والمسؤولة عن زراعة وتصديرالطماطم بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، إذ ينتج المتر المربع حوالي 47 كيلو.

وتعد الشركة من أكبر الشركات التي تتعامل في استيراد وتصدير الحاصلات الزراعية. وتصدر هولندا ربع كميات الطماطم التي يتم تداولها في العالم كله.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان