إعلان

مصادر أمنية تكشف تفاصيل جديدة عن هجوم العريش "المزدوج"

08:18 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش – اشرف سويلم:
كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء تفاصيل جديدة في التفجير الذي استهدف الفندق الذي يقيم فيه القضاة المشرفين على الانتخابات في المحافظة الحدودية المضطربة.

وقالت المصادر أن الهجوم على الفندق كان مزدوجا حيث استغل انتحاريون يشتبه في أنهم يتبعون تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية انشغال قوات التأمين بالسيارة المفخخة التي انفجرت قرب مدخل فندق سويس إن، وحاولوا دخول الفندق من ناحية شاطئ البحر.

وأضافت المصادر أن أحد الانتحاريين نجح في الوصول إلى مطعم الفندق وفجر نفسه بحزام ناسف ما أسفر عن مصرع أحد القضاة يدعى المستشار عمر محمد جاد 38 عاما من سوهاج، وإصابة شخص اخر.

وشوهدت اشلاء جثة الانتحاري متناثرة في مطعم الفندق، بحسب المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها لأنها غير مخولة الحديث لوسائل الإعلام.

وأشارت المصادر أن المسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على الفندق من ناحية الشاطئ.

كانت مصادر طبية قد قالت إن "مجنداً في الشرطة قتل وأصيب 11 آخرون من بينهم مدنيون، جراء انفجار سيارة مفخخة أمام فندق سويس في العريش في سيناء".

وذكرت مصادر أمنية أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة حاول الاقتراب من الفندق الذي يقيم فيه قضاة، يشرفون على الانتخابات البرلمانية، وقوات أمنية، إلا أن حاجز الشرطة أمام الفندق اعترضه مما نتج عنه تفجير الانتحاري للسيارة قبل الوصول إلى الفندق.

وتم نقل المصابين المدنيين إلى مستشفى العريش العام.

وعقب الحادث أغلقت أجهزة الأمن طريق العريش الساحلي الدولي، وأطلقت جميع تمركزات الجيش والشرطة بالعريش أعيرة نارية تحذيرية متواصلة في الهواء.


اقرأ ايضا:

 

ننشر أسماء ضحايا انفجار العريش من القضاة والشرطة والمدنيين

بالفيديو .. اللقطات الأولى لانفجار سيارة مفخخة أمام فندق بالعريش

 

مصدر أمني: استشهاد 4 أشخاص بينهم قاضٍ في تفجير العريش..(محدث)

 

ارتفاع عدد ضحايا استهداف فندق القضاة بالعريش إلى 3 قتلى و12 مصابا

 

مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في استهداف سيارة مفخخة فندق إقامة قضاة الانتخابات

 

التليفزيون المصري: جرحى في انفجار سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان