إعلان

مصر: قمة السيسي ترامب تناولت تعزيز العلاقات الاستراتيجية ومكافحة الإرهاب

12:59 م الأحد 21 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ):

صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن القمة المصرية الأمريكية التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق اليوم الأحد بالرياض على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، تناولت تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وجهود مكافحة الاٍرهاب.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن ترامب أكد، خلال اللقاء مع الرئيس السيسي، عزمه زيارة مصر فى أقرب وقت.

انطلقت صباح الأحد أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبحث "تهديدات إيران" ومكافحة الإرهاب والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا .

ويحضر القمة نحو 37 زعيما أبرزهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وأميرا الكويت وقطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونحو 6 رؤساء حكومات أبرزهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقبل انطلاق أعمال القمة، عقد زعماء دول الخليج قمة تشاورية بحضور ترامب.

والسعودية هي المحطة الأولى في جولة ترامب الخارجية الأولى منذ أن تولى الرئاسة وتستغرق تسعة أيام في الشرق الأوسط وأوروبا.

ومن المتوقع أن تتضمن كلمة ترامب أمام زعماء الدول العربية والإسلامية، مطالبة القادة العرب بإبعاد "الإرهابيين عن أماكن العبادة"، معتبرًا أن تحدي الإرهاب هو "معركة بين الخير والشر".

نقلت وكالة أسوشيتد برس أن ترامب سيركز في خطابه على أهمية التعاون والسلام، كما أنه سيحجم عن الحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وجاء في نص المسودة "هذه ليست معركة بين معتقدات أو أعراق أو حضارات مختلفة. هذه معركة بين من يقضون على الحياة الإنسانية وبين من يسعون إلى حمايتها. هذه معركة بين الخير والشر".

وتضيف "لسنا هنا من أجل تعليم أشخاص أخرين كيف يعيشون، أو ماذا يفعلون أو من يكونون. نحن هنا من أجل عرض الشراكة في بناء مستقبل أفضل لنا جميعًا".

وتوقعت وسائل إعلام أمريكية، أن يطرح ترامب تشكيل حلف عربي سني على غرار حلف شمال الاطلسي (ناتو) لمواجهة ما أسماه تهديدات إيران.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان