إعلان

تنظيم داعش يعدم 19 مدنيا بينهم طفلان وامرأتان في شرق سوريا

06:19 م السبت 20 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ف ب):

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الجمعة، 19 مدنيا بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها قوات سورية الديموقراطية في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وتسلل عناصر التنظيم المتطرف، بحسب المرصد، إلى قرية جزرة البوشمس في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، حيث "عمدوا إلى إعدام المدنيين الـ19، وبينهم طفلان وامرأتان، بإطلاق الرصاص في الرأس، كما أضرموا النيران بعدد من الجثث" قبل أن ينسحبوا فجر السبت.

وخطف مسلحو التنظيم المتطرف، بحسب المرصد، "ثلاثة مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري" التابع لقوات سورية الديموقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية يقود عملية عسكرية واسعة لطرد داعش من الرقة، معقلهم الأبرز في سوريا.

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية في مارس الماضي على قرية جزرة البوشمس بعدما كانت دخلت قبل اشهر الى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، التي لا يزال داعش يسيطر على معظمها.

وتمكنت قوات سورية الديموقراطية منذ دخولها محافظة دير الزور من السيطرة على عدد من القرى في الريف الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، وذلك في اطار معركتها لطرد الجهاديين من معقلهم الأبرز في سوريا.

وتنفذ هذه القوات، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ نوفمبر حملة عسكرية واسعة لطرد داعش من الرقة. وباتت حاليا على بعد أربعة كيلومترات من شمال وشمال شرق المدينة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان