إعلان

سوريا: داعش يعد 19 مدنيا في دير الزور

05:05 م السبت 20 مايو 2017

داعش يعد 19 مدنيا في دير الزور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن تنظيم "داعش" الإرهابي، أعدم 19 مدنيًا بينهم طفلين في شرق سوريا.

فيما أضاف المرصد السوري، أن "داعش" نفذ عملية تسلل وإعدام جماعي وحرق واختطاف في قرية تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بالريف الشمالي الغربي لدير الزور.

كما وثق المرصد، أن عناصر من التنظيم تسللوا عند ظهر أمس الجمعة، إلى قرية جزرة البوشمس الواقعة في ريف دير الزور الشمالي الغربي، قرب الحدود الإدارية مع الريف الشرقي للرقة، وقاموا بقتل 19 مدني بينهم طفلان ومواطنتان، حيث جرى تجميع بعضهم في مكان واحد وإطلاق النار على رؤوسهم، وإضرام النيران بعدد من الجثث.

وعمد عناصر التنظيم المتسللين إلى القرية، إلى اختطاف 3 مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات عملية "غضب الفرات"، ولا يزال مصيرهم مجهولاً إلى الآن، ويخشى أن يقوم التنظيم بإعدامهم في وقت لاحق، كما قام التنظيم بسرقة جرارات زراعية وأغنام وماشية.

وأفاد المرصد بأن عملية التسلل والقتل الجماعي للمدنيين واختطاف المقاتلين وسرقة ممتلكات مواطنين، عقبها اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر التنظيم من جانب، ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، نجم عنها مقتل 8 على الأقل من عناصر التنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وأكدت وكالة الأنباء السورية "سانا"، قصف تنظيم "داعش" دير الزور، خلال الساعات الـ 24 الماضية بقذائف الهاون منازل المواطنين في حيي الجورة وهرابش، ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بعدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار مدير الصحة بدير الزور عبد النجم العبيد، في تصريح لـ "سانا" إلى أن "المصابين يتم نقلهم إلى النقطة الطبية في حي هرابش والمستوصف العسكري في المطار لتلقي الخدمات الطبية اللازمة وفق الإمكانات المتاحة" مبينا أن "قذائف التنظيم الإرهابي على الأحياء الشرقية من المدينة ازدادت خلال الساعات الماضية".

وكان تنظيم "داعش" ارتكب أمس الأول مجزرة أخرى في قرية عقارب الصافية، ارتقي على إثرها 52 شهيدًا من المدنيين، كما اقتحمت عددا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية، بحسب وكالة "سانا".

وفي سياق آخر، نفذ الجيش الأمريكي، مساء الخميس، ضربة جوية ضد مسلحين تدعمهم الحكومة السورية، شكلوا تهديدًا على القوات الأمريكية ومقاتلين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب البلاد، بحسب التصريحات الأمريكية.

بينما أكد مصدر عسكري سوري لوكالة رويترز، أن جميع القتلى بين صفوف قواته، المتمركزة على الحدود العراقية في البادية السورية.

وهاجم المصدر القوات الأمريكية، قائلًا: "التحالف الدولي اعتدى على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية، ما أدى لسقوط عدد من القتلى بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان