إعلان

ماذا قال العالم عن تفجيري الكنيستين في مصر؟

09:17 م الأحد 09 أبريل 2017

رد فعل أحد أقارب الضحايا - رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

وقع تفجيرين في كنيستي "مارجرجس" في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية ووصلت حصيلة القتلى إلى 43 قتيلاً و119 مصابًا.

وتواترت ردود الفعل العالمية على التفجيرين لدعم مصر ضد الإرهاب والتأكيد أن الإرهاب الأعمى لن ينال من وحدة المصريين.

"المجلس الرئاسي الليبي": "جريمة بشعة"
أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية حادثا تفجير كنيستين في محافظتي الغربية والإسكندرية اليوم الأحد، واصفًا الحادثين بـ"الجريمة البشعة".

وقال المجلس في بيان له اليوم الأحد: "نقدم أحر التعازي والمواساة إلى أهالي المواطنين الأبرياء الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة البشعة بينما كانوا يؤدون شعائرهم في سكون وطمأنينة".

بطريركية الأقباط الأرثوذوكس بالقدس: يستهدف كل المصريين

استنكرت بطريركية الأقباط الأرثوذوكس بالقدس، العمل الإرهابي الجبان الذي ضرب كنيستين في طنطا والإسكندرية والذي لا يستهدف المسيحيين فقط بل يستهدف كل المصريين، مشيرة إلى أن مصر نسيج واحد.

رئيس اليونان: الحرب هي السبب الرئيسي لكل ما يحدث
قال رئيس اليونان بروكوبيس بافلوبولوس إن العزاء وحده لا يكفي - في بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة، مؤكدًا أن الحرب هي السبب الرئيسي لكل ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف: "يجب على أوروبا أن تتحمل مسؤولياتها".

رئيس الوزراء اليمني: محاولة لخلق صراع طائفي في بلد السلام

قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر: "نحن على ثقة كاملة في أن أشقاءنا في مصر سيتجاوزون هذه المحنة وسيكون مصيرها مثل سابقاتها من المحاولات الفاشلة التي تسعى إلى خلق صراع طائفي في بلد التعايش والسلام والمحبة".

ترامب: لدي ثقة كبيرة في السيسي

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفجيري الكنيستين، وقال في تدوينتين على "تويتر": "حزين للغاية لسماع الهجوم الإرهابي في مصر. الولايات المتحدة تدين بشدة. وتابع "لدي ثقة كبيرة في أن السيسي سوف يعالج الوضع على النحو السليم".

رئيس أساقفة كانتربري: عمل شيطاني
أدان رئيس أساقفة كانتربري ورئيس الكنيسة الأنجليكانية في بريطانيا والعالم، جاستن ويلبي، التفجيرين ووصفهما بـ"العمل الشيطاني".

الخارجية التونسية: الإرهاب المقيتة يستهدف أمن الدول واستقرارها
أدانت وزارة الخارجية التونسية التفجيرين وأعلنت تعازيها لأهالي الضحايا مؤكدة تضامنها الكامل مع الشعب المصري الشقيق ودعمها للإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها، مشيرة إلى أن الإرهاب المقيتة التي تستهدف أمن الدول واستقرارها.

وزير الداخلية الألماني: سخطي الشديد على الجناة
قال وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير: "يغضبني بصفة خاصة أن يصيب مثل هذا العمل أشخاصا خلال ممارسة شعائرهم الدينية خلال صلاة أحد السعف"، مضيفًا: "خالص تعاطفي مع الضحايا وذويهم، وسخطي الشديد على الجناة".

رئيس البرلمان العربي: لن تزيد الشعب المصري إلا قوة
أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، بشدة الحادث الإرهابي في بيان قال فيه: "مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيد الشعب المصري إلا قوة".

الخارجية السعودية: أعمال جبانة تتنافي مع الدين والإنسانية
أدانت وزارة الخارجية السعودية تفجيرا الكنيستين في بيان قالت فيه: "هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة".

الرئيس الفرنسي: الإرهاب يريد تدمير وحدة مصر
أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند عن تضامنه مع مصر، في بيان نقلته وكالة أسوشيتد برس: "مرة أخرى، مصر يضربها الإرهابيون الذين يريدون تدمير وحدتها وتنوعها."

حماس: جريمة تستهدف استقرار مصر
أدانت حركة حماس "جريمة" تفجير واستهداف الكنائس في مصر، وأعربت في بيان للناطق باسمها فوزي برهوم عن أمنياتها لمصر وشعبها "الأمن والأمان والاستقرار والازدهار".

الرئيس الفلسطيني: إرهاب أعمى
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن تفجيري الكنيستين في مصر إرهاب أعمى يستهدف مصر ودورها الرائد".

بابا الفاتيكان: عميق التعازي للبابا تواضروس الثاني
أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس بشدة التفجيرين، معربًا عن تعازيه العميقة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وللكنيسة القبطية وكل الشعب المصري، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.

بوتين: عمل وحشي
بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية عزاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا الكنيستين، وأدان بشدة هذا العمل الإرهابي واصفًا إياها بـ"العمل الوحشي".

الخارجية القطرية: الإرهاب مرفوض بكافة أشكاله
أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للتفجيرين، وجددت وزارة الخارجية القطرية - في بيان لها نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية- التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب".

ملك الأردن: عمل جبان
أدان العاهل اﻷردني الملك عبدالله الثاني التفجير الإرهابي، التفجيرين، في بيان صدر عن الديوان الملكي الهاشمي، أعرب فيه عن استنكاره الشديد لهذا العمل الجبان، مؤكدا وقوف الأردن وتضامنه مع الشقيقة مصر في جهودها في محاربة الإرهاب.

الخارجية البحرينية: ندعم مصر في الحفاظ على أمنها
أدانت مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي إنها تدعم كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات رادعة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

رئيس الحكومة اللبنانية: أتوجّه بالتعزية للرئيس السيسي والبابا تواضروس
قدم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، تعازيه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري، في ضحايا حادث تفجير كنيسة مارجرجرس بطنطا.

وغرّد الحريري، عبر حسابه على "تويتر": "أتوجّه بالتعزية للرئيس السيسي والبابا تواضروس والشعب المصري، في ضحايا الهجمة الإرهابية البشعة على الكنيسة القبطية في طنطا في أحد الشعانين اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان